أسعار الفواكه تقفز إلى مستويات غير مسبوقة في ظل أسطوانة ترديد “المغرب الأخضر”

إقتصاد و سياحة كتب في 1 يوليو، 2024 - 16:37 تابعوا عبر على Aabbir
أسعار الفواكه
عبّر

من جديد ومع بداية شهر الصيف، عرفت أسعار الفواكه إرتفاعا غير مسبوق و بشكل كبير في الأسواق الوطنية، حيث وصلت أسعار بعض الفواكه إلى مستويات قياسية لم تُسجل منذ شهور.

ويأتي هذا في ظل ترديد الحكومة لإسطوانة المغرب الأخضر و دعم الفلاح، هذا الدعم الذي فضح توجه الحكومة واعترفت أخيرا بأنه وجه الى جيوب مجهولة ولم يستفد منها الفلاح المغربي الصغير، حتى أن البعض إتهم حكومة أخنوش بتوجيه الملايير الى جيوب كبار الناخبين.

وعاينت جريدة “عبّر.كوم” أسعار بعض أنواع الفواكه، حيث عرفت زيادات كبيرة في سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان، الذي يُعتبر المرجع الأساسي لأسعار باقي الأسواق في المدن المغربية.

وصل سعر التفاح إلى 20 درهمًا في بعض المناطق و25 درهمًا في مناطق أخرى، بينما بلغ سعر الموز 14 درهمًا في سوق الجملة. يضيف البعض درهمين أو ثلاثة دراهم كربح، ليبيعوه بـ16 أو 18 درهمًا، في حين يبيعه آخرون بـ20 درهمًا أو أكثر.

تتراوح أسعار البطيخ الأحمر بين 5 و 7 دراهم، والبطيخ الأصفر بين 4 و6 دراهم. أسعار الخوخ والشهدية تتراوح بين 5 و10 دراهم، والبرتقال بين 3 و4 دراهم حسب حجمه ومنطقة إنتاجه.

و بلغ سعر حب الملوك بين 30 و40 درهمًا بسبب تأثر إنتاجه بالزخات الرعدية التي شهدتها المملكة، مما تسبب في خسائر كبيرة على مستوى الإنتاج.

هذا، ولا يكاد يمر يوما على المغاربة دون زيادة في منتج ما، حيث ألف المواطن المغربي سماع الزيادات واشتاق للأخبار المتحدثة عن التراجع و النقصان في الأسعار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع