أسرة الطالب الجامعي المصاب بفيروس “كورونا” بآسفي سيغادر المستشفى

الأولى كتب في 17 مايو، 2020 - 18:27 تابعوا عبر على Aabbir
بني ملال شفاء حالات
عبّر

 

آسفي : عبد الرحيم النبوي

 

 

غادر أفراد أسرة الطالب الجامعي المصاب بفيروس “كورونا”، بمدينة آسفي جناح الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بعد قضائها 6 أيام تحت المراقبة الطبية وبعدما أثبتت الفحوصات والتحاليل المخبرية خلوهم من الفيروس.

 

 

وابرز مصادر من مستشفى محمد الخامس بآسفي، أن الطالب الجامعي المصاب ، الذي يتابع علاجه بشكل طبيعي دون أية مضاعفات صحية، من المنتظر أن يخضع غدا الأحد للتحاليل الطبية والسريرية، وفي حال تأكد شفاؤه، سيغادر المستشفى إلى إحدى المؤسسات الفندقية بالمدينة لقضاء فترة نقاهة لمدة أسبوعين قبل العودة إلى أحضان أسرته.

 

 

وكانت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، أعلنت عن استبعاد 738 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

 

 

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن العدد التراكمي للحالات المؤكدة نتيجة تحليل مخبري إيجابي يبلغ حالتين (حالة إصابة مؤكدة قيد الاستشفاء وحالة تعافي ، وأن عدد التحاليل المخبرية المنجزة يبلغ 820 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما يوجد 80 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية.

 

 

يذكر أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي اعتمدت، بتعاون مع السلطات الإقليمية والأطراف المعنية، سلسلة من التدابير الاستباقية والوقائية للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

 

 

وذكرت مصادر طبية بالإقليم ، بأن مندوبية الصحة بآسفي ، وفي إطار التدابير الاستباقية المتخذة، باشرت التشخيص داخل الوحدات الصناعية والمساحات الكبرى بالمدينة، بمعدل 3 وحدات في اليوم، وفي هذا الاطار فقد باشرت مندوبية الصحة في إنجاز التشخيص والقيام بالتحليلات الطبية لفائدة المستخدمين داخل الوحدات الصناعية والمساحات التجارية الكبرى للمدينة، بوتيرة متواصلة تعادل ثلاث وحدات في اليوم، كما قامت المندوبية ذاتها بتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بإنجاز تحاليل تشخيصية لفائدة موظفي المؤسستين السجنيتين بالمدينة (السجن المحلي لآسفي وسجن مول البركي)
وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع