أساتذة شعبة الرياضيات بجامعة محمد الخامس يخوضون احتجاجا بسبب تعيينات مشبوهة

الأولى كتب في 22 سبتمبر، 2020 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

تجمهر أساتذة شعبة الرياضيات في كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس في الرباط، أمس الإثنين ،أمام عمادة الكلية، احتجاجا على انفرادها بتعيين لجان مباريات توظيف الأساتذة المساعدين في الشعبة ذاتها في الكلية.

 

 

واتهم الأساتذة المحتجون حسب بيان أصدره مجلس الشعبة، عمادة الكلية بخرق الأعراف، والقوانين المؤطرة لعملية التوظيف، وهو ما اعتبروه ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص، ويزكي التلاعب، الذي قد يعرفه توزيع المناصب.

 

 

كما استنكر بيان مجلس الشعبة الغياب التام وانعدام التواصل من طرف عمادة الكلية، مع الطلبة في هذه الظرفية الصعبة والحرجة، مستغربا في ذات السياق من عدم قدرة عمادة الكلية على تنزيل مخرجات اجتماع مجلس الكلية الأخير، والذي خصص لبرمجة الامتحانات ومراحل الدخول الجامعي، ما يزكي عملية الارتباك والعشوائية في التسيير التي تعيش عليها الكلية”.

 

 

وقد عرفت الجامعة في السنة الماضية سينالريو مماثل، بعد انتشار مضامين بريد إلكتروني يوضح “المناصب المتبارى بشأنها بالكلية، رفقة الأسماء التي ستفوز بها. وهو ما تأكدت منه من داخل الكلية بحصول أغلب الأسماء المذكورة على ذات المناصب. ما يزكي الفساد الكبير الذي تعيشه الكلية في توزيع المناصب المالية”، وفق ما جاء في البيان ذاته.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع