أزولاي منبهر بانخراط التلاميذ في المبادرة الملكية الدامجة للتاريخ اليهودي

منوعات كتب في 15 فبراير، 2021 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
أزولاي
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

عبر أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور، نهاية الأسبوع بالصويرة، عن انبهاره بانخراط تلاميذ الإعداديات والثانويات بانخراطهم في المبادرة الملكية الدامجة للتاريخ اليهودي المغربي ضمن المقررات المدرسية.

 

وذكر أزولاي خلال حديث علمي دولي ببيت الذاكرة، لمناقشة “التنوع المغربي في صلب الإنسانيات”، بأنه على بعد أقل من شهر على إطلاق أول “نادي للتسامح والتعايش”، سجلت حاضرة الرياح 107 نوادي أخرى بمبادرة وطلب من التلاميذ. وأضاف أن “عشرات التلاميذ من الثانويات والإعداديات، المنتدبين من قبل أقسامهم لتفسير أسباب هذه التعبئة، جسدوا، بقناعة وبراعة وإبداع، لفخرهم بحمل ألوان مغرب قوي بغنى تنوعه، ومغرب موحد أكثر من أي وقت مضى حول حداثة مواطنة تتجاهل التردد” ، مبرزا وجاهة هذه المكتسبات غير المسبوقة والبليغة، والغنية بوعود أجيال صاعدة متخرجة من المدرسة العمومية المغربية.

 

 

وتميز اللقاء بالتوقيع على اتفاقية لإطلاق برنامج علمي للأبحاث حول “تغيرات المعياريات في الفضاء المتوسطي”، يشرك بيت الذاكرة ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب وجامعة محمد الخامس بالرباط، والجامعة الدولية بالرباط وجامعة بوردو.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع