أزمة “قمصان الخريطة” تلقي بظلالها على كرة القدم الجزائرية

رياضة كتب في 29 أبريل، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
أقمصة نهضة بركان كرة القدم
عبّــر

محمد زكى – باتت كرة القدم الجزائرية في موقف لا تحسد عليه ،خاصة عقب انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري بشكل رسمي من مباراة إياب دور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية امام نهضة بركان المقررة مساء اليوم الأحدد بالملعب البلدي بركان.

هذا، و ينضاف الإنسحاب الى الأزمة التي شهدتها مباراة الذهاب عقب مصادرة السلطات الجزائرية قمصان فارس الشرق بسبب بسبب الخريطة المغربية المرسومة عليها.

الى ذلك ، دخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على خط أزمة قمصان نهضة بركان و قرر معاقبة اتحاد العاصمة واعتباره منهزما في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

تماشيا مع ماسبق من المرتقب أن يصدر “الكاف” عقوبات إضافية في حق الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خاصة بعدما طالبها بالتدخل لحل أزمة مباراة الذهاب والخطوة التي أقدم عليها اتحاد العاصمة اليوم في مباراة الإياب.

بذلك، أصبح المنتخب الجزائري مهددا بالغياب عن كأس أمم إفريقيا القادمة والتي ستحتضنها المملكة المغربية خلال السنة القادمة، في حال قرر الكاف معاقبة الاتحادية الجزائرية.

وبناءً على لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والقوانين الدولية، فهناك بعض العقوبات المحتملة التي قد تُفرض على الجزائر، أبسطها غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 10000 و20000 دولار أمريكي وقد تصل إلى حرمان الأندية والمنتخبات الجزائرية من المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة عام أو أكثر.

وينتظر أن تعرف أزمة اتحاد العاصمة فصولا جديدة بإصدار الكاف لعقوبات أخرى، فيما تهدد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة أو محكمة التحكيم الرياضي والتصعيد أمام الجهاز الوصي على اللعبة داخل القارة السمراء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع