أزمة حادة يعيشها حزب “البام” بقيادة بنشماس

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2018 - 14:18 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ متابعة 

كشفت صحيفة “أخبار اليوم” أن حزب “الأصالة والمعاصرة” المعارض يعيش أزمة حادة وسط قيادته وفي فروعه، إلى درجة أن القيادي، عبد اللطيف وهبي، دعا إلى حل المكتب السياسي، وتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لتحضير مؤتمر استثنائي.

وأوردت ذات اليومية أن حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، اعتبر في بيان للمكتب السياسي، دعوة وهبي لحل المكتب السياسي بمثابة “انقلاب على الشرعية الديمقراطية، مبرزة أن أزمة الحزب قديمة تعود إلى استقالة إلياس العماري في غشت 2017، والفترة الحرجة التي عاشها حزب راهن على الفوز بالانتخابات التشريعية دون جدوى. 

وأضافت “أخبار اليوم” أنه بعد انتخاب بنشماش أمينا عاما في 26 مايو 2018، في سياق اتسم بتزايد حدة الأزمة بعد مغادرة العماري، عقدت لقاءات بين عدة أطراف، ضمت أحمد خشيشن، ومحمد معزوز، وعبد اللطيف وهبي، وفاطمة الزهراء المنصوري، وغيرهم للبحث عن توافق لدعم بنشماش، والخروج معا من النفق، لكن شريطة أن يتولى هذا الأخير، بعد انتخابه، إخراج الحزب من أزمته بالالتزام بعدة إجراءات تقطع مع أسلوب الياس العماري.

ويقول خصوم بنشماش، وفق الصحيفة ذاتها، إنه بمجرد وصوله إلى الأمانة العامة “انقلب على الاتفاق”، وعاد إلى أسلوب إلياس العماري في اتخاذ القرارات الفردية بعيدا عن المكتب السياسي، ومن أمثلة ذلك، صفقته مع التجمع الوطني للأحرار في انتخابات جامعة غرف التجارة والصناعة، ودفعه الحزب إلى التصويت لصالح رئاسة الأحرار للجامعة.

وفي المقابل، يعرف أنصار بنشماش أن كل التحركات ضد هذا الأخير هدفها الحصول على المناصب، خاصة رئاسة الفريق النيابي، وكذا الصراع على التعيينات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع