أردوغان: على مسؤولي السعودية إثبات أن خاشقجي غادر القنصلية

أخبار دولية كتب في 8 أكتوبر، 2018 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ وكالات 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين إن على مسؤولي السعودية إثبات أن الصحفي جمال خاشقجي المفقود منذ أيام غادر القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، في بودابست، “على مسؤولي القنصلية السعودية إثبات خروج خاشقجي من القنصلية”، مؤكدا أنه “لا يمكن أن يتملص المسؤولون السعوديون من المسؤولية من خلال القول بأنه خرج من القنصلية”، ومشددا على أن “متابعة تلك القضية واجب إنساني”.

ولفت أردوغان إلى أن “النيابة العامة التركية تجري التحقيقات اللازمة حول المجموعة التي تتكون من 15 شخصا، والذين كانوا متواجدين في القنصلية أثناء تواجد خاشقجي فيها”.

يذكر أن جمال خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة “الوطن” السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وقد فتحت النيابة التركية تحقيقا لمعرفة مصير الكاتب السعودي، الذي اختفى منذ دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، لإنهاء بعض الإجراءات.

وتقول خطيبة خاشقجي وأصدقاؤه إنهم يخشون أن يكون قد تم احتجازه أو اختطافه بسبب انتقاده للحكومة، وتعتقد السلطات التركية أنه لا يزال داخل القنصلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع