أرباب سيارات نقل الأموات يهددون بالتوقف عن العمل بسبب استثنائهم من دعم المحروقات

مجتمع كتب في 5 يوليو، 2024 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
سيارات نقل الأموات
حمزة غطوس

استنكر مهنيو سيارات الاسعاف ونقل الأموات، استمرار الحكومة في استثناء مهنييه من دعم المحروقات، رغم المطالب المتكررة والتحذيرات من التداعيات الكارثية لهذا القرار، داعيا الى تقديم الدعم اللازم لهذا القطاع بشكل فوري، معتبرا أن الرفض سيدفع المهنيين إلى التوقف عن العمل.

وأكد المكتب الجهوي  لقطاع سيارات الاسعاف ونقل الأموات بالدار البيضاء السطات، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أنه “بات من المستحيل على هذه الفئة تحمل الأعباء المالية الناتجة عن ارتفاع أسعار المحروقات، مما يهدد بتوقف خدماتها الحيوية ويعرض حياة المواطنين للخطر”.

واعتبرت الهيئة النقابية، الاستثناء “تعدياً صارخاً على حقوقه المشروعة وضرباً في الصميم لاستقراره المهني والاجتماعي، حيث بات من المستحيل عليهم تحمل الأعباء المالية الناتجة عن ارتفاع أسعار المحروقات، مما يهدد بتوقف خدماتنا الحيوية ويعرض حياة المواطنين للخطر”.

وأضافت أنه “قد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا التعنت والإهمال”. مضيفا “أن استمرار الحكومة في تجاهل مطالبنا يعكس استهتاراً واضحاً بأهمية القطاع ودوره المحوري في إنقاذ الأرواح وتقديم خدمات ضرورية لا غنى عنها”.

وطالب الحكومة  ب“التراجع الفوري ودون أي تأخير عن هذا القرار وتقديم الدعم اللازم لقطاعهم”، كما حذروا مما قالوا إنه “استمرار هذا الوضع الذي سيدفعهم لاتخاذ خطوات تصعيدية غير مسبوقة، بما فيها التوقف عن العمل وتنظيم احتجاجات واسعة النطاق حتى يتم الاستجابة للملف المطلبي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع