أخنوش: صناديق التقاعد تحظى بالأولوية ولن نعمل على توريث أزمتها

الأولى كتب في 21 فبراير، 2022 - 13:47 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش صناديق التقاعد
عبّــر

عبّــر ـ متابعة

 

شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش على ضرورة النهوض النهوض بالحوار الاجتماعي الذي أصبح تحديا مشتركا أمام الجميع محذرا من تفاقم أزمة صناديق التقاعد وتحولها لعجز هيكلي دائم في المستقبل.

 

وأكد أخنوش في كلمتها التي ألقاها بالمنتدى البرلماني الدولي السادس للعدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين اليوم الإثنين 21 فبراير 2022، -أكد- على أولية الاهتمام بإصلاح منظومة التقاعد التي تظل من أهم الملفات التي تقتضي رؤية وطنية موحدة قائلا “إن هذه الحكومة لن تقبل على نفسها، مهما بلغت الكلفة السياسية، أن تعمل على توريث هذا الملف مع تعميق أزمته ورفض الحوار البناء بشأنه، كما جرت بذلك العادة خلال كل السنوات الماضية”.

 

وأضاف أخنـوش أن “الحكومة ستتحلى بالشجاعة السياسية اللازمة، ولن تذخر جهدا لبلوغ رؤية توافقية، مع مختلف الشركاء الاجتماعيين، كفيلة بإيجاد حلول واقعية، جدية ومستدامة للإشكاليات التي تعاني منها مختلف أنظمة التقاعد”.

 

 

وأوضح أخنوش أن هناك مجموعة من الملفات التي تسعى الحكومة لحلها ومن بينها تلك المتعلقة بتنزيل منظومة الحماية الاجتماعية والسجل الاجتماعي، والتغطية الصحية، والحزمة القانونية المتعلقة بفئات الموظفين في بعض القطاعات، والتدابير التشريعية اللازمة لتطوير منظومة الشغل والاتفاقيات الجماعية والمرتبطة بالقانون التنظيمي المتعلق بالإضراب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع