أخنوش رغم استقالته من “أكوا” أو كما قال.. فوربس تعتبره أغنى أغنياء أفريقيا..!!

إقتصاد و سياحة كتب في 29 يناير، 2022 - 16:40 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أخنوش رغم استقالته من “أكوا” أو كما قال.. فوربس تعتبره أغنى أغنياء أفريقيا..!!

 

أعلنت مجلة «فوربس» الأمريكية مؤخراً، القائمة الجديدة لأثرياء العالم في عام 2022، حيث تم تصنيفهم تبعاً لصافي ثرواتهم عقب إغلاق الأسهم خلال آخر يوم تداول في عام 2021، وتضمن العشرة الأوائل أكبر أثرياء العالم في مجالات التكنولوجيا والسيارات والبرمجة.

المليارديرات في إفريقيا أغنى مما كانوا عليه منذ سنوات ويقدر إجمالي ثروات المليارديرات في القارة، البالغ عددهم 18 مليارديرا، بنحو 84.9 مليار دولار، بزيادة 15% عن 12 شهرا الماضية.

وتعد هذه الزيادة الأكبر منذ عام 2014، عندما كان عدد أكبر من أصحاب المليارات 28 بإجمالي ثروة كانت تبلغ حينها 96.5 مليار دولار.

وتضم القائمة مليارديرين من المغرب، وهما عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية وعائلته بثروة صافية ثروة تقدر بنحو 2.2 مليار دولار، وعثمان بنجلون وعائلته بثروة صافية ثروة تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، وفقا لتقديرات “فوربس”.

وسبق ان اعلن أخنوش، الذي يمتلك حصة الأغلبية في مجموعة أكوا استقالته من المؤسسة التي كان يديرها، و التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مباشرة بعد تعينه رئيسًا للحكومة في سبتمبر 2021، بينما يشغل بنجلون منصب الرئيس التنفيذي لبنك BMCE Bank of Africa.

تعد مجلة «فوربس» أحد أشهر وأكبر شركات النشر ووسائل الإعلام الأمريكية، وتختص بإحصاء ثروة أغنياء العالم، وتأسست في عام 1917 من طرف المهاجر الاسكتلندي بيرتي تشارلز فوربس، وتم إصدار 7 نسخ بلغات مختلفة من ضمنهم «العربية»، حيث توقفت النسخة العربية في أبريل 2009، وعادت مرة أخرى في عام 2010، لتصدر من دبي برئاسة تحرير خلود العميان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع