أخنوش : خطاب جلالة الملك وضع النقط على الحروف

الأولى كتب في 7 نوفمبر، 2021 - 14:09 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

شدد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على أن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس أمس السبت 6 نونبر، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، تميز كما هي العادة بالوضوح والصراحة والصرامة وتميز أيضا بالروح الإيجابية وبالتوجه نحو المستقبل.

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، في تصريح مُعمم، إن الخطاب الملكي وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية مع التأكيد لمن كان يحتاج إلى تأكيد أن المغرب لا يتفاوض حول مغربية الصحراء وإنما بحثا عن حل لهذا النزاع المفتعل.

وأبرز أن جلالة الملك ذكّر بالمكاسب الديبلوماسية المهمة التي تحققت وأكد أن هذه الدينامية لن تتوقف. وأضاف “تطرق صاحب الجلالة إلى مسلسل التنمية في الصحراء المغربية والمنجزات التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية والتي انعكست بالملموس على المعيش اليومي لسكانها”.

وهذا طبعا، يضيف أخنوش في تعليقه، “كما قال جلالة الملك تحقق بفضل شركاء دوليين صادقين وقِطاع خاص مغربي وطني يعمل كل ما بوسعه للمساهمة في هذا النماء وفي جعل الأقاليم الجنوبية قطبا حقيقيا لجلب الاستثمار والتطور الاقتصادي”.

وتابع قائلا “إضافة إلى كل هذا لا بد من الوقوف عند الرسالة التي بعث بها المواطنون المغاربة في أقاليمنا الصحراوية خلال الاستحقاقات الانتخابية لـ 8 شتنبر 2021 وهو ما تجلّى في نِسبة المشاركة القياسية في الجهات الثلاث”.

“وهذا في حد ذاته ردٌ كافي على خصوم وحدتنا الترابية ويحسم النقاش حول الممثلين الشرعيين للمواطنين في الأقاليم الصحراوية بعيدا عن افتراءات الخصوم والأعداء”، يقول أخنوش قبل أن يختم بالتأكيد على أن “المغرب دولة مسؤولة وتحترم التزاماتها الدولية وتتمسك بالسلام وتسلك الطرق الديبلوماسية للدفاع عن صحرائها”.

وختم أخنوش “لا تفوتني الفرصة دون أن أشير إلى متمنيات جلالة الملك للشعوب المغاربية الازدهار والاستقرار وهي رسالة قوية تؤكد حرص المغرب وحرص جلالة الملك على وحدة شعوب المنطقة وما تستحقه من تطور وارتقاء بأوضاعها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع