أحمد نور الدين..تقرير وكالة الأنباء الجزائرية حول الصحراء يؤكد عقيدة العداء والكراهية التي يتبناها النظام العسكري ضد المغرب

الأولى كتب في 21 مايو، 2019 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
أحمد نور الدين: الخطاب الملكي كان مركزا لكنه حمل رسائل عدة للداخل و الخارج
عبّر ـ ولد بن موح

رضوان جراف_عبّر

 

أكد الباحث و المحلل السياسي، احمد نور الدين، ان التقرير المصور الذي اعدته وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، حول ما وصفته بالموروث الثقافي “للشعب الصحراوي”  يؤكد للمرة الالف عقيدة العداء والكراهية والحقد التي يتبناها النظام العسكري الجزائري ضد المغرب.

 

و اضاف الخبير في شؤون الصحراء، في اتصال مع عبركوم، ان التقرير المذكور  يؤكد أنه رغم الحراك الشعبي الجزائري الذي أنهى شهره الثالث والذي يطالب بتغيير النظام الحاكم، رغم ذلك لا شيء يشغل الدولة الجزائرية عن معاكسة المغرب وشن حملات إعلامية ودبلوماسية لهدم وحدة المغرب وتشجيع الانفصال في أقاليمه الجنوبية.

 

هذا واستغرب المتحدث،  الصمت المطبق لللخارجية المغربية، والتي من واجبها استدعاء السفير الجزائري وتوبيخه على التطاول على المملكة وعلى سلامة ووحدة أراضيها من خلال ووصف المغرب ب”المحتل” ، علما أنه ليس هناك قرار أممي يصف المغرب بهذا الوصف الشنيع. وأنه يتعارض حتى مع مفهوم “تقرير المصير” الذي لا يعني الانفصال بالضرورة.

 

 

و شدد نور الدين في تعليقه على التقرير المذكور،  على ضرورة استخلاص  الدروس، ويستعمل حق الرد بالمثل من خلال تشجيع حركات الاستقلال في القبائل شمالا، والطوارق جنوبا، ويسعى بكل الوسائل إلى إضعاف النظام العسكري الجزائري الذي خدع المغرب في عدة محطات تاريخية 1963، 1973، 1976، 1992…، حيث تأكد بالأدلة القطعية حسب المتحدث، أن النظام العسكري الجزائري يسعى إلى ضرب استقرار المغرب وتفتيت وحدته بكل السبل، وأنه حتى في حالات الأزمات الداخلية التي قد تدفع العسكر الجزائري  إلى إظهار  “المصالحة” الشكلية مع المغرب يكون النظام العسكري يخفي خططا جهنمية ضد المغرب كما حدث سنتي 1972 و 1988.

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع