“أحمد عصيد” معلقا على منع التلميذة المحجبة: الأسر المغربية التي تحجب بناتها تعاني من خلل نفسي!!

الأولى كتب في 19 نوفمبر، 2020 - 21:22 تابعوا عبر على Aabbir
عصيد
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

بعد الجدل الذي أثاره منع مدرسة فرنسية لطفلة مغربية من التعليم بسبب ارتدائها الحجاب بالقنيطرة، لم يفوت الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، الفرصة دون التعليق على الواقعة.

واعتبر عصيد في تصريحات صحفية، أن الأسر التي تحجب بناتها تعاني خللا نفسيا، مؤيدا قرار إدارة المدرسة الفرنسية في قرار منعها للطفلة المغربية من ولوج الفصل بالحجاب.

وشدد عصيد على كل من اختار مدرسة بعثة أجنبية أن يحترم قوانينها وإلا عليه أن يضع أبناءه في مدرسة أخرى، ليخلص إلى أن الخطأ ليس خطأ المدرسة الفرنسية إنما اللوم كل اللوم على الأسرة التي حجبت ابنتها، على حد قوله.

وأوضح عصيد أن “الطفلة ليست امرأة وجسدها ليس جسد امرأة، وعندما ينظر إلى الطفلة على أن جسدها جسد امرأة، معناه أن هناك خللا خطير في فهم معنى الطفولة، لذلك ينتهكون حقا من حقوق الطفولة”.

وكانت المؤسسة التعليمية الفرنسية “دون بوسكو”، بمدينة القنيطرة، رفضت السماح لتلميذة في السلك الإعدادي، بولوج الأقسام الدراسية، وذلك بعد ارتدائها للحجاب، متذرعة بكون ذلك يخالف القوانين الداخلية للمؤسسة، مشددة على أنه يمنع منعا كليا ارتداء غطاء الرأس لكل من التلميذ أو التلميذة داخل المدرسة، رافضة التراجع عن قرارها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع