أحداث العيون التخريبية..إصابة 169 عنصرا من القوات العمومية و60 شرطيا

الأولى كتب في 24 يوليو، 2019 - 06:38 تابعوا عبر على Aabbir
أحداث العيون التخريبية..إصابة 169 عنصرا من القوات العمومية و60 شرطيا
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

 

علم من مصادر أمنية أن الأعمال التخريبية التي شهدتها مدينة العيون ليلة الجمعة الماضية قد أسفرت عن إصابة 196 شخصا من أفراد القوات العمومية.

 

 

 

وأسفرت العملية الأمنية بالعيون عن 85 جريحا في صفوف القوات المساعدة ضمنهم واحد في حالة خطيرة، و إصابة 60 شرطيا، من بينهم ثلاثة ضباط نقلوا الى العناية المركز، إضافة إلى إصابة 24 عنصرا من قوات “البلير”.

 

 

 

وقالت نفس المصادر إن عدد المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشارع ليلة الجمعة وصل 7 آلاف شخصا، ضمنهم 1400 شخص احتلوا شارع محمد السادس.

 


 

وأسفرت هذه الأعمال التخريبية عن أضرار مادية كبيرة، تقول المصادر، مشيرة إلى أنه تم خريب شاحنة تابعة للقوات المساعدة، وتخريب نحو 100 من عربة تابعة لقوات الدعم، إحراق شبابيك اتوماتيكية تابعة للبنك الشعبي. كما أسفرت الأعمال التخريبية عن تكسير 10 سيارات الخواص.

 

 

 

وأوضحت نفس المصادر أنه تم خلال العملية الأمنية إطلاق 110 أعيرة نارية لتفريق المخربين، واستخدام 9 قنابل الغاز المسيل للدموع، و إيقاف 10 موالين للانفصاليين ضمنهم 3 قاصرين.

 

 

 

وكانت مدينة العيون قد شهدت ليلة الجمعة 19 يوليوز 2019، أحداثا تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم.

 

 

 

فمباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي .

 

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع