أبرز 8 أطعمة تحارب السرطان .. وخطأ “شائع” يزيد نمو المرض الخبيث

الأولى كتب في 10 فبراير، 2021 - 01:03 تابعوا عبر على Aabbir
أبرز 8 أطعمة تحارب السرطان .. وخطأ “شائع” يزيد نمو المرض الخبيث
عبّر

عبّر ـ مواقع متخصصة

 

كشفت دراسة أمريكية أن تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من نسبة الصوديوم في الجسم، وهو عامل خطر للإصابة بسرطان المعدة.

ويرى الأطباء، أن بعض الأطعمة تساعد على محاربة الأورام السرطانية في الجسم.

المواد الغنية بالألياف:

ينصح بتناولها خاصة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، مع الابتعاد عن السكريات، حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن أن تناول 10 غرامات من الشوفان أو غيره يوميا، يكفي لكبح خطر الإصابة بسرطان الثدي أو البلعوم بنسبة 7%.

الفراولة:
تكبح هذه الفواكه نموّ الأورام، وذلك بفضل الكميات الهائلة من مادة الغليكوسيد ومضادات الأكسدة التي تحتويها، حيث بينت الدراسات أن 15 حبّة منها يوميا، تساعد في محاربة سرطان الثدي والمريء.

الطماطم:
تحتوي على مادة “الليكوبين” التي تساهم في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي على مضادات للأكسدة وتساهم في محاربة الخلايا السرطانية. وأظهرت دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية عام 1999، أن تناول الطماطم بشكل يومي يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنحو 30%.

الأسماك:
تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د، خاصة السلمون والرنجة، وفحصت دراسة أمريكية حوالي 48 ألف رجل تناولوا الأسماك على مدى 12 عامًا أكثر من ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تبين أنهم كانوا أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بسرطان البروستاتا. ولدى النساء يقلل تناول الأسماك من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50% تقريبًا.

الخضار أخضر اللّون:
بما في ذلك السلطات الخضراء والكرنب الأخضر والبروكولي وغيرها، خاصة البروكولي، حيث يقول الأطباء إنه يقضي على المواد المسببة للسرطان والتي تحتوي عليها اللحوم الحمراء.

الحمضيات:

تساعد على وقف نمو الأورام، ويُنصح بتناول عصير الحمضيات يوميًا، على أن تكون عصائر طبيعية وغير جاهزة ودون إضافة السكر.

الجوز:
غني بفيتامين E، ويساهم في وقف مسار الإشارات لإنزيم البروتين المسمى Akt، هذا الإنزيم مسؤول عن تنظيم التمثيل الغذائي وبقاء الخلية، كما أنه يقوم بمهاجمة وتدمير الخلايا السرطانية، كما يمنع على سبيل المثال وقف مستقبلات هرمون الأستروجين ما يساهم في منع حدوث سرطان الثدي.

الدواجن:
بات معروفا أن اللحوم الحمراء من محفّزات نمو الأورام السرطانية، ولهذا ينصح بتناول الدجاج عوضا عنها، لكونه لا يحتوي على ذات القدر من البروتينات السامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع