ملاحظ بوركينابي..نشيد بالحس الوطني العالي الذي أبان عنه المغاربة في اقتراع 8 شتنبر

الأولى كتب في 10 سبتمبر، 2021 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
المغاربة
عبّر ـ صفاء بالي

عبّــر ـ و.م.ع

قال رئيس المجلس الأعلى للاتصال في بوركينا فاسو، ماتياس تانكونو ، أمس الخميس ، إن الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية لثامن شتنبر جرت في ظل ظروف شفافة ، مشيدا بالحس الوطني العالي الذي أبان عنه المغاربة.

 

وأضاف السيد تانكونو الذي شارك في عملية ملاحظة الانتخابات، “أود أن أشيد بالحس الوطني العالي الذي أبان عنه المغاربة طوال العملية الانتخابية” ، مبرزا أنه لم يتم تسجيل أي انحراف أو تجاوز في مختلف مكاتب التصويت التي تمت زيارتها.

 

وأشاد المسؤول البوركينابي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالتنظيم والسير النموذجيين للعملية الانتخابية، مبرزا أن أعضاء مراكز الاقتراع كانوا حاضرين طوال اليوم لضمان حسن سير هذه الاستحقاقات الانتخابية.

 

وأشار إلى أنه “كان هناك ما لا يقل عن ثلاثة ممثلين للأحزاب السياسية أو المرشحين لمتابعة عملية التصويت” ، معتبرا أن هذا الإجراء يشكل ضمانة لشفافية الاقتراع ونزاهته.

 

وسجل أن مراكز الاقتراع كانت آمنة وأن الناخبين توافدوا بحرية لأداء واجبهم؛ مشيرا إلى أن العملية برمتها مرت بشكل جيد ودون أي تدخلات.

 

وبخصوص عملية فرز الأصوات، أوضح السيد تانكونو أن أعضاء مكاتب التصويت قاموا بفرز شفاف من خلال إحصاء الأصوات أمام جميع الحاضرين مع تدوين ذلك في محاضر.

 

وبعد أن نوه بنجاح الانتخابات رغم الظرفية الصحية الخاصة، أكد الملاحظ أن الناخبين احترموا جميع الإجراءات التي أقرتها السلطات العمومية لمكافحة كوفيد-19.

 

وأشاد السيد تانكونو بحياد ومصداقية المؤسسات التي سهرت على حسن سير الانتخابات، مبرزا أن المغرب كسب الرهان من خلال تنظيم اقتراع ثلاثي في نفس اليوم مع ضمان شروط الوضوح والشفافية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع