أباسكال المتطرف يستفز المغاربة: “لا نريد في إسبانيا أناسا يركعون خمس مرات باتجاه مكة ومغاربة سبتة من أنصار الملك محمد السادس”(فيديو)

الأولى كتب في 24 مايو، 2021 - 22:34 تابعوا عبر على Aabbir
أباسكال المتطرف يستفز المغاربة: "لا نريد في إسبانيا أناسا يركعون خمس مرات باتجاه مكة ومغاربة سبتة من أنصار الملك محمد السادس"(فيديو)
عبّر

زربي مراد – عبّر

في تصريح مستفز من شأنه أن يصب مزيدا من الزيت على نار الأزمة بين الرباط ومدريد، قال سانتياغو أباسكال، زعيم حزب “فوكس” المحسوب على اليمين المتطرف في إسبانيا، “لا نريد في إسبانيا رجالا يركعون على ركبهم بالغصب خمس مرات في اليوم باتجاه مكة”.

و لم يقف المتجرف الإسباني عند هذا الحد وواصل استفزازه للمغاربة عامة ومغاربة سبتة على الخصوص، عندما اعتبر ساكنة المدينة المحتلة من أنصار الملك محمد السادس.

و كان أباسكال وجد في استقباله الآلاف من المتظاهرين في ساحة إفريقيا وسط سبتة المحتلة، كما احتشدوا أمام الفندق الذي يقيم به، مطالبينه بالرحيل، رافعين شعار “ارحل” في وجهه.

و وصف المحتجون أباسكال بالعنصري، وهتفوا بعبارات: “جبان، اخرج من سبتة”، ورددوا “لا يمكنك اللعب مع سبتة”.

يشار إلى أن زعيم حزب “فوكس” المتطرف اتهم المغرب بـ”غزو” سبتة بواسطة الآلاف من “المهاجمين”، وذلك في اليوم الذي انفجرت فيه أزمة المهاجرين غير النظاميين ،محملا المسؤولية لحكومة “بيدرو سانشيز” التي اتهمها بـ”التقاعس الجبان والإجرامي والتخلي عن الحدود الجنوبية لإسبانيا”، مطالبا بـ”نشر الجيش لطرد الغزاة”، على حد تعبيره.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع