آلاف اليهود بأمريكا يعتصمون:”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة بأسمائنا…فلسطين حرة”

أخبار عربية كتب في 29 أكتوبر، 2023 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
يهود أمريكا
عبّــر

تعالت أصوات اليهود بالولايات المتحدة الأمريكية مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء قصف الجيش الإسرائيلي لغزة.

وفي هذا السياق، نظم الآلاف من اليهود وحلفاء لهم في المحطة المركزية الكبرى في نيويورك، أمس السبت 28 أكتوبر الجاري، اعتصاما بمشاركة سياسيين وتشريعيين بالولاية.

 

منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” اليهودية التي نظمت الاعتصام، نشرت صورا على حسابها على “التويتر”، توثق لاحتشاد اليهود الرافضين لتنفيذ الإبادة الجماعية في غزة بأسمائهم، مرددين هتافات تقول:”وقف إطلاق النار الآن”.

وعلقت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” على الصور، قائلة:”يحدث الآن في المحطة المركزية الكبرى في مدينة نيويورك: آلاف اليهود والحلفاء ينظمون اعتصاما طارئا، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة. نحن نرفض السماح بتنفيذ الإبادة الجماعية بأسمائنا. وقف إطلاق النار الآن”.

وأضافت المنظمة اليهودية في تعليق آخر على صور الاعتصام تقول:”بينما أغرق الجيش الإسرائيلي غزة في الظلام الليلة الماضية، استولى الآلاف على المحطة المركزية الكبرى في مدينة نيويورك، ونظموا اعتصاما طارئا خلال ساعة الذروة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء قصف الجيش الإسرائيلي لغزة”، مشيرة إلى أن الاعتصام الذي يعد الأكبر الذي شهدته نيويورك منذ عقدين من الزمن، ارتدى خلاله المتظاهرين قمصانا مكتوب عليها:”يهود يقولون أوقفوا إطلاق النار الآن”.

وشددت المنظمة ذاتها على أن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين متشابكة بحسب ما كشفته أحداث الأسبوعين الماضيين، وبالتالي فالأمن لا يمكن أن يأتي إلا من خلال العدالة والحرية للجميع.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن عدوانا شاملا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية على غزة، أمس الجمعة، ما جعل القطاع يصبح معزولا عن العالم، بعد انقطاع الاتصالات عنه، في وقت يتزايد سقوط مزيد من الضحايا المدنيين الأبرياء بين قتيل ومصاب وجريح في صفوف الشعب الفلسطيني.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع