آخيرا..سلطات مليلية المحتلة في تجربة للمكتب الجمركي للتصدير نحو المغرب

الأولى كتب في 27 يناير، 2023 - 23:09 تابعوا عبر على Aabbir
مليلية
عبّر ـ ولد بن موح

اجتمعت سلطات الوفد الحكومي لمليلية المحتلة  والمسؤولون عن قوات وأجهزة أمن الدولة عند حدود بني إنصار ظهر اليوم الجمعة 27يناير الجاري، ليشهدوا “دليل على إعادة فتح الجمارك بين مليلية و بني انصار ” ، بعد ثلاث سنوات ونصف من الشلل.

 

وكان أول شيء يدخل المغرب  عبر الجمارك في مليلية هو مواد البناء ، التي تم نقلها في شاحنة صغيرة نحو بني انصار ،تبعتها شاحنة للالومينيوم و كذا تصدير شركة خاصة بمستحضرات التجميل لكمية مهمة نحو اسواق المغرب .

مليلية

وقالت مندوبة الحكومة الاسبانية بالثغر المحتل ” صابرينا موح” : “اليوم نلتقي في حدث هام على خريطة الطريق التي أبرمتها إسبانيا والمغرب في 7 أبريل. وإننا نتخذ اليوم الخطوة الأولى نحو إعادة فتح الجمارك التجارية بين إسبانيا والمغرب في مليلية.”

وأضافت :  “اليوم شهد  أول رحلة استكشافية تجارية ستسمح لنا ، تجريبيًا ، باختبار قدرة الاستجابة للبلدين على الواقع “. وهو أمر “سيسمح لنا بالتكيف تدريجيًا وتدريجيًا مع الوضع الطبيعي الجديد الذي نريده جميعًا. لتحقيقه في أسرع وقت ممكن . كما اننا وقفنا على الاحتياجات من حيث البنية التحتية و الموارد البشرية الضرورية ”

جدير بالذكر ان اجتماع رفيع المستوى  بين المغرب و إسبانيا  ،  سيعقد في الرباط ، في 1 و 2 فبراير ، وسيفتح آفاق جديدة بين البلدين خصوصا غي المجال التجاري بكل الضمانات.

مراد هربال-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع