يهم أصحاب المقاولات..la cnss تكشف عن تاريخ تقديم طلب تأجيل أداء الاشتراكات
الرئيسية إقتصاد و سياحة يهم أصحاب المقاولات..la cnss تكشف عن تاريخ تقديم طلب تأجيل أداء الاشتراكات

يهم أصحاب المقاولات..la cnss تكشف عن تاريخ تقديم طلب تأجيل أداء الاشتراكات

كتب في 8 أبريل 2020 - 5:22 م
الضمان الاجتماعي

عبّــر ـ و.م.ع

 

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنه يتعين على المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة (كوفيد 19)، الراغبة في الاستفادة من تأجيل أداء الاشتراكات، تقديم طلباتها قبل العاشر من الشهر الموالي للشهر المستحق.

 

وأوضح الصندوق، في بلاغ له، أنه على “المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة (كوفيد 19)، الراغبة في الاستفادة من الإجراء الذي اتخذته لجنة اليقظة الاقتصادية، المتعلق بتأجيل أداء الاشتراكات عن الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى 30 يونيو 2020، دون احتساب غرامات التأخير، تقديم طلب الاستفادة من هذا التأجيل قبل كل تاريخ استحقاق، أي قبل اليوم العاشر من الشهر الموالي للشهر المستحق، وذلك طيلة فترة الأزمة”.

 

وأضاف أنه “للقيام بذلك، يجب على المقاولات المعنية صياغة طلبها لتأجيل أداء الاشتراكات على البوابة covid19.cnss.ma، عن طريق النقر على خانة “التصريح بالشرف”، الذي تشهد من خلاله على وضعيتها المالية الصعبة الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورنا المستجد”.

 

وبالنسبة للمقاولات المؤهلة للاستفادة، يشير البلاغ إلى أنه “سيتم منح الإعفاء من غرامات التأخير تلقائيا، بمجرد أداء جميع الاشتراكات قبل الأجل النهائي المحدد في ثمانية (8) أشهر بعد تاريخ إعلان انتهاء الأزمة”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»