يهم الصحافيين..إضافة جائزة التحقيق الصحفي للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
الرئيسية اخر الاخبار يهم الصحافيين..إضافة جائزة التحقيق الصحفي للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

يهم الصحافيين..إضافة جائزة التحقيق الصحفي للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

كتب في 19 سبتمبر 2019 - 11:30 ص
جائزة الصحافة

عبّــر ـ و.م.ع

 

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال)، تبعا لبلاغها الصادر بتاريخ 12 شتنبر الجاري في شأن الإعلان عن انطلاق الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2019، عن إضافة جائزة للتحقيق الصحفي.

 

وأنهت الوزارة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء إلى علم كافة الصحفيات والصحفيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية، أن الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، ستعرف تفعيل المقتضيات الجديدة الواردة في المرسوم المنظم لهذه الجائزة.

 

وأشارت إلى أن التنافس سيصبح مفتوحا بداية من دورة 2019 حول جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي، وجائزة الإذاعة، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الالكترونية، وجائزة الوكالة، وجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي، وجائزة الإنتاج الصحفي الحساني، وجائزة الصورة، وجائزة التحقيق الصحفي، وجائزة الرسم الكاريكاتوري، فضلا عن الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

 

وذكر المصدر ذاته بأن هذا التغيير يأتي طبقا لمقتضيات المرسوم 2.18.779 الصادر في 14 دجنبر 2018، بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.03.729 الصادر في 7 يونيو 2004، المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة.

 

شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»   يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا  «»