يعيش يقود الكاك نحو قسم الهواة
الرئيسية عبّر معنا يعيش يقود الكاك نحو قسم الهواة

يعيش يقود الكاك نحو قسم الهواة

كتب في 12 ديسمبر 2018 - 10:43 ص
عبّر معنا مشاركة

أحمد أوسار ـ عبّــر

 

هناك سؤال وحديث تداولته بعض الجماهير القنيطرية عن المسؤولية التي يتحملها المدرب سمير يعيش وعن أحقيته بقيادة الفريق، وعن النتائج التي حققها مع الفريق مند توليه القيادة الفنية .

 

يفرض المنطق على مدرب الفريق خلال أية بطولة مثل محاولة إنقاذ الفريق من الهبوط إلى درجة اقل، أو الصراع من اجل الصعود لقسم الأضواء والتنافس على الألقاب، ان يعمل على بناء الفريق ودعمه بنفس جديد ولاعبين جدد حسب التقييم الفني لوضعية الفريق، هذا المنطق يدفع المدرب لإتخاد قرار تغيير أو تعديل أسلوب اللعب بين الدفاع او الهجوم من اجل تحقيق النتيجة المناسبة لكل مقابلة.

 

هذا المنطق الفني الذي يعتبر قاعدة في مجال التدريب، يجعل مدرب النادي القنيطري سمير يعيش، جزء من الوضعية التي وصل اليها النادي، فكيف يعقل ان لايقوم المدرب بتغيير أسلوبه في اللعب في اخر سبعة دوارت، لم يتمكن فيه الفريق من تحقيق اي فوز، واكتفى بسبعة نقاط في سبع دورات، كأن الفريق القنيطري كان يلعب من اجل التعادل فقط !!!

 

إحدى التدوينات التي اثارتني على موقع التواصل الاجتماعي، هي من احد جماهير حلالة بويز، وصف فيها المدرب “سمير يعيش” بمدرب التعادلات في اشارة الى نتائج الفريق في اخر سبع دورات، الغريب في الأمر هو صمت المكتب المسير للنادي عن هذه المهزلة، فرغم النتائج السلبية للفريق، لم يكلف مكتب النادي نفسه عناء عقد اجتماع مع المدرب لبحث سبل الخروج من نفق التعادلات، كأن جميع مكونات الفريق راضية على هذا الآداء.

 

لاننكر ان الوضعية التي يعيشها النادي اليوم ليست بسبب المدرب فقط ولا المكتب المسير، بل حتى ازمة سيولة في ظل غياب المستشهرين والديون المتراكمة على النادي، لكننا نتسأل كيف يعقل لنادي يلعب في القسم الثاني ولديه ازمة مالية خانقة، ان يقوم بالتعاقد مع مدرب بمبلغ 6 مليون سنتيم شهرياً، والمثير في الأمر ان المدرب نفسه سبق وان قام برفع دعوى قضائية ضد النادي القنيطري في الموسم قبل الماضي، ورغم هذا تشبت مكتب بلعيد كروم بالتعاقد معه.

 

الفريق القنيطري يعيش في ازمة خانقة على عدة مستويات، تتطلب منا الشجاعة والتفكير بصوت مرتفع، هي ازمة مالية وأزمة تسيير، وانعدام رؤية شمولية لبناء فريق قوي يعتمد في الاساس على ابنائه، وليس بصفقات شراء لاعبين بمبالغ كبيرة لايقدمون للنادي اي اضافة .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»