يجب أن تستعيدوا المجرمين المهاجرين غير الشرعيين..حزب سياسي فرنسي يرد على طلب الجزائر استعادة ممتلكات الحقبة الاستعمارية

مجتمع كتب في 1 يونيو، 2024 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
جريدة عبّر

أثار تقديم الجزائر لباريس قائمة بممتلكات الحقبة الاستعمارية من أجل استعادتها في إطار عمل لجنة مشتركة للذاكرة، جدلا كبيرا في البلاد، وذلك بعد أن رد عليهم الحزب الجمهوري اليميني بتغريدة على منصة “إكس قال فيها:” يجب أن تستعيدوا كل شيء، الجيد والسيئ: المجرمون، الجانحون، المهاجرون غير الشرعيين”.

القيادي في الحزب نفسه، إريك سيوتي، كتب في تغريدة أيضا “دعونا نرسل أيضا إلى الجزائر قائمة المجرمين الذين يجب عليهم إعادتهم إلى الوطن”.

وكانت الحكومة الجزائرية قدمت قائمة بالممتلكات التي تحتفظ بها فرنسا منذ الحقبة الاستعمارية من أجل استعادتها في إطار عمل لجنة مشتركة للذاكرة للنظر في تلك الفترة التاريخية، بحسب بيان أصدرته هذه اللجنة يوم الاثنين الماضي.”

ووافقت اللجنة الفرنسية “بالإجماع” على هذا الطلب “والتزمت بتقديمها إلى الرئيس الفرنسي، من أجل عودة هذه الممتلكات إلى بلدها الأصلي في أقرب وقت ممكن”.

يشار إلى أنه منذ تأسيس اللجنة عام 2022، عقدت خمسة لقاءات بمشاركة عشرة مؤرخين، 5 من كل جانب، من أجل “النظر معا في تلك الفترة التاريخية” من بداية الاستعمار الفرنسي للجزائر سنة 1830 حتى نهاية حرب الاستقلال الجزائر عام 1962.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع