وفد أمريكي يعبر عن "إعجابه الكبير" بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب
الرئيسية سياسة وفد أمريكي يعبر عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب

وفد أمريكي يعبر عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب

كتب في 8 أكتوبر 2019 - 9:00 م
وفد أمريكي

 

 

عبّر ـ و م ع

 

 

عبر وفد من النواب الأمريكيين، تقوده كارين باس، عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب في غضون السنوات الأخيرة.

 

 

وقالت باس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات للوفد الأمريكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، “أعجبنا كثيرا بالتقدم الملحوظ الذي سجله المغرب خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في مجال التنمية”.

 

 

وأشارت النائبة الأمريكية إلى أن لقاء الوفد مع بوريطة انصب حول الوسائل الكفيلة بتقوية التعاون بين الرباط وواشنطن في عدد من المجالات، مؤكدة على ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل استكشاف وفتح آفاق جديدة تخص العلاقات الثنائية.

 

 

وبعد أن وصفت اللقاء مع بوريطة بـ”المثمر جدا”، أكدت النائبة الأمريكية، من جهة أخرى، على أهمية اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة، الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2006، وكذا ضرورة الاستفادة من المزايا العديدة والمتعددة التي يتيحها هذا الاتفاق، نظرا لكون المغرب “البلد الإفريقي الوحيد الذي تربطه بالولايات المتحدة اتفاقية للتبادل الحر”. واستعرض الطرفان أيضا، خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل التحديات الراهنة في المنطقة والوضعية الأمنية.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : بالصور..الأستاذة المتعاقدين يخرجون بشوارع مراكش مطالبين بالإدماج  «»   إدارة سجن راس الما تكذب مزاعم الزفزافي توضع بشان المعتقلين  «»   المغرب في تحدي الخروج من اللائحة الرمادية للملاذات الضريبية  «»   أم المهندس المغربي المتوفي بفرنسا تشكك في رواية انتحار ابنها  «»   كأس العرب للشباب.. المغرب يسحق جيبوتي بسداسية  «»   تأييد الحكم الابتدائي في حق الأب الذي كان يعاشر ابنته معاشرة الأزواج  «»   فريق المصباح ينفي وجود اي اتفاق مع الايركام لتكوين نوابه في الامازيغية  «»   بعد هدم مشاريع “تغازوت” حقوقي يقصف أخنوش ويثني على القرار الملكي..  «»   صندوق النقد الدولي يمنح هبة لإحدى المدارس بمدينة مراكش  «»   الأميرة للا زينب تستقبل مارك ناصيف، رئيس مؤسسة رونو -المغرب  «»