وفد أمريكي يعبر عن "إعجابه الكبير" بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب
الرئيسية سياسة وفد أمريكي يعبر عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب

وفد أمريكي يعبر عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب

كتب في 8 أكتوبر 2019 - 9:00 م
وفد أمريكي

 

 

عبّر ـ و م ع

 

 

عبر وفد من النواب الأمريكيين، تقوده كارين باس، عن “إعجابه الكبير” بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب في غضون السنوات الأخيرة.

 

 

وقالت باس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات للوفد الأمريكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، “أعجبنا كثيرا بالتقدم الملحوظ الذي سجله المغرب خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في مجال التنمية”.

 

 

وأشارت النائبة الأمريكية إلى أن لقاء الوفد مع بوريطة انصب حول الوسائل الكفيلة بتقوية التعاون بين الرباط وواشنطن في عدد من المجالات، مؤكدة على ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل استكشاف وفتح آفاق جديدة تخص العلاقات الثنائية.

 

 

وبعد أن وصفت اللقاء مع بوريطة بـ”المثمر جدا”، أكدت النائبة الأمريكية، من جهة أخرى، على أهمية اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة، الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2006، وكذا ضرورة الاستفادة من المزايا العديدة والمتعددة التي يتيحها هذا الاتفاق، نظرا لكون المغرب “البلد الإفريقي الوحيد الذي تربطه بالولايات المتحدة اتفاقية للتبادل الحر”. واستعرض الطرفان أيضا، خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل التحديات الراهنة في المنطقة والوضعية الأمنية.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»