وفاة نجم بوليود ديليب كومار عن عمر يناهز 98 سنة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
كومار

تابعنا على جووجل نيوز

7 يوليو 2021 - 8:30 م

عبّــر ـ وكالات

توفي أحد أكبر نجوم العصر الذهبي للسينما الهندية في أربعينات وستينات القرن العشرين ديليب كومار الأربعاء عن عمر يناهز 98 عاماً، بحسب ما أفاد أحد أصدقاء العائلة.

 

وكتب فيصل فاروقي على “تويتر” عبر الحساب الرسمي للممثل الذي كان ينازع “بحزن عميق، أعلن وفاة عزيزنا ديليب قبل بضع دقائق”.

 

وذكرت شبكة “ان دي تي في” أنه تم نقل ديليب للمستشفى الأربعاء الماضي بعدما كان يعاني من صعوبة في التنفس.

 

وكان كومار في الأساس تاجر فواكه من مواليد مدينة بيشاور التي تقع حالياً في شمال باكستان، وتمكن من تجاوز إخفاقات البدايات ورفض عائلته لعمله في مجال التمثيل، وأصبح أحد أكبر نجوم بوليوود.

 

واُطلق على ديليب لقب “ملك التراجيديا”، وظهر في نحو 60 فيلماً مدى أكثر من نصف قرن.

وفوّت كومار على الأرجح فرصة الانتقال إلى العالمية برفضه عرض ديفيد لين لتولّي دور الشريف علي في فيلم “لورنس العرب” العام 1962، وهو الدور الذي تولاه عمر الشريف في نهاية المطاف.

 

ومن أشهر أدوار ديليب ذلك الذي أداه في “مغال- إ-عزام”، أحد أهم أعمال السينما الهندية، ويتناول قصة أسطورية عن حب مستحيل بين أمير مغولي وخادمته التي كانت راقصة البلاط.

 

وكان كومار متزوجا من الممثلة سايرا بانو التي اشتهرت في بوليوود في حقبتي الستينات والسبعينات.

 

ونعى الرئيس الهندي رام ناث كوفند الممثل، وقال في تغريدة “ديليب كومار جسد تاريخ الهند الناشئة. تخطى سحره جميع الحدود، وحظى بحب عبر شبه القارة. وبوفاته، انتهى عهد، أقدم التعازي لأسرته ولجميع محبيه”.

 

كما نعى رئيس الوزراء ناريندرا مودي الممثل، وقال “ديليب كومار سيبقى أسطورة سينمائية. رحيله يمثل خسارة لعالمنا الثقافي، أقدم التعازي لأسرته وأصدقائه”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب