وفاة نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي
الرئيسية أخبار عربية وفاة نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي

وفاة نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي

كتب في 5 سبتمبر 2019 - 9:23 م
وفاة

 

عبّر ـ وكالات

 

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عبدالله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي إثر أزمة قلبية.

 

 

ولفظ نجل مرسي، وهو الابن الأصغر له، أنفاسه الأخيرة في مستشفى الواحة بحدائق الأهرام جنوب العاصمة المصرية القاهرة، حيث نقل إليه فور أن داهمته أزمة قلبية حادة.

 

 

وذكر مصدر مقرب من الأسرة أن عبدالله محمد مرسي البالغ من العمر 26 عاما، تعرض لأزمة قلبية حادة، أثناء قيادته سيارته وبجواره صديقه، مشيرا إلى أن الصديق سارع لنقله إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

 

وكان الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي العياط، قد توفي في يونيو الماضي، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 68 عاما.

 

 

وهو من مواليد أغسطس عام 1951، واسمه الكامل محمد محمد مرسي عيسى العياط، وتولى رئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة يناير من العام 2011، ليكون الرئيس الخامس لمصر، كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 24 يونيو 2012 بعد ترشحه عن جماعة الإخوان، وتولى مهام منصبه في 30 يونيو من العام 2012، وجرى عزله في 3 يوليو من العام 2013 عقب ثورة شعبية أطاحت به، وجرت محاكمته في عدة قضايا خاصة بالتخابر مع حماس وقطر واقتحام السجون وقتل المتظاهرين، وصدرت ضده أحكام قضائية ونهائية بالسجن.

 

 

له أولاد (3 ذكور وبنت) وهم أحمد وأسامة وعبد الله وشيماء.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد  «»   سيدي بنور.. قاصر تُنجِب مولودة من شقيقها الشاب  «»   انقطاع خط الانترنت منذ يومين على سكان مراكش يخلف موجة من الغضب  «»   مكناس.. تفاصيل حجز أزيد من طن ونصف من “الحشيش”  «»   الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  «»   سكان دوار تكربانت بمراكش يعثرون على جثة ثلاثينية بقعر بئر  «»   9 قتلى و1711 جريحا حصيلة حوادث السير ب خلال أسبوع  «»   ابتسام عزاوي تضع مقترح قانون بإلغاء وتصفية معاشات البرلمانيين  «»   المندوبية العامة للسجون تكون مدراءها بتيفلت  «»   السرعة المفرطة وعدم الإنتباه يتسببان في حادث انقلاب سيارة خفيفة بأكادير  «»