الرئيسية اخر الاخبار وفاة السنغالي جاك ضيوف المدير العام الأسبق للفاو

وفاة السنغالي جاك ضيوف المدير العام الأسبق للفاو

كتب في 18 أغسطس 2019 - 2:18 ص
وفاة السينيغالي

عبِّــر ـ وكالات

أعلن الرئيس السنغالي ماكي سال أنّ مواطنه السياسي والدبلوماسي جاك ضيوف الذي شغل بين 1994 و2011 منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) توفي السبت عن 81 عاماً.

وقال سال في تغريدة على تويتر إنّ “السنغال فقدت أحد أغلى أبنائها بوفاة مواطننا جاك ضيوف”، مقدّماً تعازي لعائلة الراحل.

وضيوف الذي وُلد في 1 عشت 1938 بمدينة سان لوي في شمال السنغال كان دبلوماسياً اشتهر ببراغماتيته وقد توفي في فرنسا بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام السنغالية عن عائلته.

وترأّس ضيوف المنظمة التابعة للأمم المتحدة طوال 18 عاماً، أي ثلاث ولايات كاملة مدّة كل منها ست سنوات.

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»