وفاة السنغالي جاك ضيوف المدير العام الأسبق للفاو
الرئيسية اخر الاخبار وفاة السنغالي جاك ضيوف المدير العام الأسبق للفاو

وفاة السنغالي جاك ضيوف المدير العام الأسبق للفاو

كتب في 18 أغسطس 2019 - 2:18 ص
وفاة السينيغالي

عبِّــر ـ وكالات

أعلن الرئيس السنغالي ماكي سال أنّ مواطنه السياسي والدبلوماسي جاك ضيوف الذي شغل بين 1994 و2011 منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) توفي السبت عن 81 عاماً.

وقال سال في تغريدة على تويتر إنّ “السنغال فقدت أحد أغلى أبنائها بوفاة مواطننا جاك ضيوف”، مقدّماً تعازي لعائلة الراحل.

وضيوف الذي وُلد في 1 عشت 1938 بمدينة سان لوي في شمال السنغال كان دبلوماسياً اشتهر ببراغماتيته وقد توفي في فرنسا بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام السنغالية عن عائلته.

وترأّس ضيوف المنظمة التابعة للأمم المتحدة طوال 18 عاماً، أي ثلاث ولايات كاملة مدّة كل منها ست سنوات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»