الرئيسية أخبار دولية وعكة صحية جديدة للرئيس الغابوني

وعكة صحية جديدة للرئيس الغابوني

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 12:18 م

خليل البيجاوي ـ عبّر

 

 

مقام طبي جديد في انتظار الرئيس الغابوني علي بونغو، فبعد العاصمتين السعودية الرياض والمغربية الرباط، نقل الرجل الأول في البلدصوب مستشفى بلندن، عقب إصابته بوعكة صحية أثناء زيارته للعاصمة البريطانية.

 

ووفق وكالة بلومبرغ،الرئيس الغابوني يرقد بالمستشفى منذ تاريخ وصوله إلى ندن، وهو الذي عانى باستمرار من جلطة دماغية ألمت به منذ حضوره مؤتمرا بالسعودية أكتوبر الماضي.

 

ومعروف أن بونغو اجتاز فترة نقاهة طويلة بالعاصمة الرباط، حيث مكث بالمستشفى العسكري، وزاره الملك محمد السادس للاطمئنان عليه، قبل أن يغادر المملكة صوب الغابون، لتدارك حكمه الذي زعزعه انقلاب عسكري فاشل.

 

 

وسبق أن أثار الغياب المتواصل لعلي بونغو عن بلاده غموضا واسعا في الغابون، إذ دعت ثلاثة أحزاب في المعارضة إلى إرسال فريق طبي مستقل إلى الرباط لتقييم ما إذا كان بإمكانه مواصلة أداء واجباته الرئاسية.

 

 

ونقلت الوكالة المذكورة أن وزير البيئة الغابوني، لي وايت، صرح مؤخرا بأن حالة بونغو الصحية تراجعت بسبب الجلطة التي أصيب بها، ولكنه قادر على إدارة شؤون البلاد.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»