وعكة صحية جديدة للرئيس الغابوني
الرئيسية أخبار دولية وعكة صحية جديدة للرئيس الغابوني

وعكة صحية جديدة للرئيس الغابوني

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 12:18 م

خليل البيجاوي ـ عبّر

 

 

مقام طبي جديد في انتظار الرئيس الغابوني علي بونغو، فبعد العاصمتين السعودية الرياض والمغربية الرباط، نقل الرجل الأول في البلدصوب مستشفى بلندن، عقب إصابته بوعكة صحية أثناء زيارته للعاصمة البريطانية.

 

ووفق وكالة بلومبرغ،الرئيس الغابوني يرقد بالمستشفى منذ تاريخ وصوله إلى ندن، وهو الذي عانى باستمرار من جلطة دماغية ألمت به منذ حضوره مؤتمرا بالسعودية أكتوبر الماضي.

 

ومعروف أن بونغو اجتاز فترة نقاهة طويلة بالعاصمة الرباط، حيث مكث بالمستشفى العسكري، وزاره الملك محمد السادس للاطمئنان عليه، قبل أن يغادر المملكة صوب الغابون، لتدارك حكمه الذي زعزعه انقلاب عسكري فاشل.

 

 

وسبق أن أثار الغياب المتواصل لعلي بونغو عن بلاده غموضا واسعا في الغابون، إذ دعت ثلاثة أحزاب في المعارضة إلى إرسال فريق طبي مستقل إلى الرباط لتقييم ما إذا كان بإمكانه مواصلة أداء واجباته الرئاسية.

 

 

ونقلت الوكالة المذكورة أن وزير البيئة الغابوني، لي وايت، صرح مؤخرا بأن حالة بونغو الصحية تراجعت بسبب الجلطة التي أصيب بها، ولكنه قادر على إدارة شؤون البلاد.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»