وصفة طبية تنقذ طفلة مغربية من لدغة أفعى "قاتلة"
الرئيسية 24/24 وصفة طبية تنقذ طفلة مغربية من لدغة أفعى “قاتلة”

وصفة طبية تنقذ طفلة مغربية من لدغة أفعى “قاتلة”

كتب في 27 سبتمبر 2019 - 6:18 م
24/24 مشاركة

عبّر ـ بلاغ

 

 

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة-تافيلالت، اليوم الجمعة، أن الطفلة (ب.خ)، التي تعرضت للدغة أفعى، استفادت من المصل المضاد لسم الأفعى، ومن عملية جراحية موضعية على مستوى الرجل، وقد استجابت حالتها بسرعة للوصفة الطبية.

 

 

وقالت المديرية، في بلاغ لها حول الحالة الصحية لهذه الطفلة، إنه “بعد تعرض الطفلة (ب.خ) البالغ عمرها 16 سنة للدغة أفعى، ولجت يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019 مصلحة الإنعاش والتخدير بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، حيث تم الكشف عليها من طرف طبيب الإنعاش والتخدير والذي شخص حالتها بلدغة أفعى، وحينها ارتأى الطبيب استشفاءها بمصلحة الإنعاش، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي”.

 

 

وأوضحت أنه “استفادت الطفلة المصابة من المصل المضاد لسم الأفعى، كما استفادت من عملية جراحية موضعية على مستوى الرجل، وقد استجابت حالتها بسرعة للوصفة الطبية”.

 

 

وأضافت أنه “إثر ذلك تم نقلها من مصلحة الإنعاش والتخدير الى مصلحة الجراحة في حالة صحية جيدة، بغرض تتبع ومواصلة العلاجات الموضعية، ومن المنتظر أن تغادر المستشفى في الأيام القليلة المقبلة”.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مغربي يحاول تهريب بندقية باستعمال الطلاسم والتمائم بالناظور  «»   مدير الأوبئة و محاربة الأمراض يتحدث عن مخطط الوزارة للتصدي للفيروس المستجد وعن مخاطره  «»   الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»