fbpx

وسائل اعلام موريتانية ترحب بالملك محمد السادس

الاعلام

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

21 نوفمبر 2020 - 10:12 م

عبّر ـ وسائل اعلام موريتانية

 

رحبت وسائل الإعلام الموريتاني، بإعلان الزيارة الملكية المرتقبة للجمهورية الإسلامية الموريتانية وبرمجة زيارة مماثلة للرئيس الموريتاني للمملكة.

و نقلت عدد من المنابر الموريتانية، أمس الجمعة، خبر المكالمة الهاتفية بين الملك محمد السادس و الرئيس الموريتاني ولد الغزواني، مشيرةً إلى أنها مبادرة لتطوير العلاقات الثنائية التي شهدت مؤخراً قفزة نوعية.

كما نقلت جريدة “الأنباء” الموريتانية، أن فتح المغرب لمعبر الكركرات في وجه الحركة المدنية والتجارية، جعل ربط المملكة بكل من موريتانيا والسينغال مطمحاً واقعياً.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن “ماحققه المغرب على الأرض بفتح معبر الكركرات وعزل المنطقة بكاملها عن بقية المنطقة الصحراوية العازلة بحاجز رملي مسلح بالمتفجرات والألغام يصعب على عناصر جبهة البوليسار اختراقه أو تجاوزه، سيسهل الربط القاري بين البلدان الثلاثة المغرب، موريتانيا والسينغال، وربط طنجة بنواكشوط ودكار.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “البوليساريو”، مكنت بقرارها الطائش إلغاء اتفاقية وقف إطلاق النار، المغرب فرصة تحييد مصطلح المنطقة العازلة عن الكركرات التي أصبحت فى نظره مثل الداخلة وبوجدور وغيرهما من مدن الإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن شرذمة “البوليساريو” قامت باستفزاز المغرب وغلق المعبر الحدودي في وجه الشاحنات وحركة تنقل الأشخاص، وبالتالي عرقلة الحركة التجارية والمدنية لأكثر من أسبوعين، لتتدخل القوات المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري في الكركرات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب