الرئيسية تقارير وزير خارجية فرنسا يحل بالمغرب في زيارة رسمية

وزير خارجية فرنسا يحل بالمغرب في زيارة رسمية

كتب في 7 يونيو 2019 - 10:37 م
بوريطة و لودريان

 

عبّر ـ مواقع

 

 

علم من مصادر دبلوماسية أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سيحل بالرباط مساء اليوم الجمعة، في إطار زيارة رسمية سيتخللها محادثات رسمية مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة.

 

 

وأوضحت ذات المصاد أن رئيس الديبلوماسية الفرنسية سيصل مساء اليوم الجمعة إلى الرباط، على أن يعقد محادثات رسمية مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على الساعة العاشرة صباحا من يوم غد السبت.

 

 

وأورد المصدر ذاته، أنه في جدول أعمال المحادثات يتضمن عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك العلاقات الثنائية، أزمة الهجرة ،ومستقبل مسار تسوية ملف الصحراء المغربية بعد استقالة المبعوث الأممي هورست كوهلر، كما سيناقش الجانبان ملفات دقيقة.

 

 

كما ينتظر أن يشارك وزير الخارجية الفرنسي في لقاء اقتصادي، تنظمه الجامعة الأورومتوسطية في مدينة فاس، يوم الاثنين، فضلا عن التقائه بالجالية الفرنسية، المقيمة في المغرب.

 

 

وتعود آخر لقاء زيارة رسمية لوزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان إلى المغرب إلى يوم السبت 8 شتنبر الماضي، حين التقى بنظيره المغربي ناصر بوريطة بالرباط، في زيارة دامت ليوم واحد.

التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»