الرئيسية في الواجهة وزير خارجية الياباني يطالب الإعلام العالمي بنطق الأسماء اليابانية بطريقة الصحيحة

وزير خارجية الياباني يطالب الإعلام العالمي بنطق الأسماء اليابانية بطريقة الصحيحة

كتب في 23 مايو 2019 - 9:00 ص

عبّر-متابعة

 

طالب وزير الخارجية الياباني تارو كونو، المؤسسات الإعلامية الدولية، باحترام لغة بلاده فيما يخص طريقة كتابة ونطق الأسماء.

 

 

وقال الوزير إن وسائل الإعلام الأجنبية “يجب أن تتبع نفس الممارسة التي تستخدمها مع بلدان آسيوية أخرى، حيث يأتي اسم العائلة أولا، متبوعا بالاسم الأول”، وكمثال على ذلك قال إن “رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يجب أن يكتب باسم آبي شينزو”.

 

 

ويرى البعض أن الطلب جزء من حملة آبي المحافظ، لإظهار ثقة في ثقافة وتاريخ اليابان، قبيل أحداث دولية سياسية ورياضية مهمة تستضيفها البلاد قريبا.

 

 

واقترح كونو أن يتم إدخال التغيير في قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في أوساكا أواخر يونيو، في تصريحات نقلتها صحيفة “غارديان” البريطانية.

 

 

وقال كونو للصحفيين، الأربعاء: “أخطط لمطالبة المنظمات الإعلامية الدولية بالقيام بذلك”، مضيفا أن “وسائل الإعلام المحلية التي تقدم خدمات باللغة الإنجليزية يجب أن تفكر أيضا في اعتماد التغيير”.

 

 

.

التالي
آخر الأخبار : إفتتاح رائع للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بحضور أبرز الفنانين المغاربة  «»   زياش يتألق بمراوغات “ساحرة” ليلة فوز الأياكس  «»   توقيف ثلاثة أشقاء متورطين في أفعال إجرامية بسطات  «»   خنيفرة.. ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح لنفايات و شركة أوزون للنظافة في خبر كان  «»   تفاصيل جديدة..مارس مع زوجته واختها في سرير واحد لسنوات والنهاية كانت مأساوية نواحي الناظور  «»   من الإمارات..ندى حاسي او “كاردشيان الخميسات” تنشر صور مثيرة للجدل وتكشف عن مفاتنها  «»   توقيف دانماركي من أصل صومالي مطلوب دوليا  «»   الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011  «»   اكادير:بعد استدراجه لمكان خال..اغتصاب قاصر  «»   حجز حوالي 2 طن من مخدر الشيرا داخل إسطبل بأصيلة  «»