وزير خارجية الياباني يطالب الإعلام العالمي بنطق الأسماء اليابانية بطريقة الصحيحة
الرئيسية في الواجهة وزير خارجية الياباني يطالب الإعلام العالمي بنطق الأسماء اليابانية بطريقة الصحيحة

وزير خارجية الياباني يطالب الإعلام العالمي بنطق الأسماء اليابانية بطريقة الصحيحة

كتب في 23 مايو 2019 - 9:00 ص

عبّر-متابعة

 

طالب وزير الخارجية الياباني تارو كونو، المؤسسات الإعلامية الدولية، باحترام لغة بلاده فيما يخص طريقة كتابة ونطق الأسماء.

 

 

وقال الوزير إن وسائل الإعلام الأجنبية “يجب أن تتبع نفس الممارسة التي تستخدمها مع بلدان آسيوية أخرى، حيث يأتي اسم العائلة أولا، متبوعا بالاسم الأول”، وكمثال على ذلك قال إن “رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يجب أن يكتب باسم آبي شينزو”.

 

 

ويرى البعض أن الطلب جزء من حملة آبي المحافظ، لإظهار ثقة في ثقافة وتاريخ اليابان، قبيل أحداث دولية سياسية ورياضية مهمة تستضيفها البلاد قريبا.

 

 

واقترح كونو أن يتم إدخال التغيير في قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في أوساكا أواخر يونيو، في تصريحات نقلتها صحيفة “غارديان” البريطانية.

 

 

وقال كونو للصحفيين، الأربعاء: “أخطط لمطالبة المنظمات الإعلامية الدولية بالقيام بذلك”، مضيفا أن “وسائل الإعلام المحلية التي تقدم خدمات باللغة الإنجليزية يجب أن تفكر أيضا في اعتماد التغيير”.

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»   بعد الزلزال ونداءات الساكنة..عامل إقليم ميدلت يقف على الخسائر بنفسه في زيارة مفاجأة  «»   رسالة من الملك سلمان وولي عهده الى جلالة الملك محمد السادس  «»