وزير الصحة الألماني يعلن عن موعد توفر لقاح “فايزر” و”بيونتك”

نشر في 15 نوفمبر، 2020

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

15 نوفمبر 2020 - 12:15 م

عبّــر-وكالات

 

 

أعلن وزير الصحة الألماني ينس سبان أن بلاده تتطلع لتأمين 100 مليون جرعة من اللقاح الذي تطوره شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتك” الألمانية، وكشف أنه من المحتمل أن يكون جاهزا في الربع الأول من العام المقبل.

 

وفي خضم السباق العالمي للحصول على لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا المستجد، تخطط ألمانيا لإنشاء مئات المراكز في أنحاء البلاد بهدف التحضير لحملة تطعيم ضد المرض.

 

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن صحيفة “فيلت آم سونتاغ” الألمانية، أن مدينة بريمن شمالي البلاد ستكون الأولى التي تستضيف مراكز التطعيم، فيما لا تزال المناقشات بشأن الدعم اللوجستي لتوزيع الجرعات في مراحلها الأولى.

 

وقال كلاوس سيشوتيك رئيس معهد “بول إيرليش” المسؤول عن الموافقة على منح اللقاح التصريح في ألمانيا، للصحيفة، إن المعهد على اتصال بمصنعي اللقاح لتسريع عمليات التجارب والإنتاج.

 

ويتعطش العالم لسماع المزيد من الأخبار الإيجابية بشأن لقاح “فايزر” و”بيونتك”، بعد أيام من إعلان الشركتين أن التجارب أثبتت فعاليته وأمانه بنسبة تزيد على 90 بالمئة.

 

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت في خطابها الأسبوعي بالفيديو، السبت، إن العاملين في مجال الصحة ومن يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة، سيكونون أول من يتلقى اللقاح بمجرد توافره.

 

وحذرت ميركل سكان ألمانيا من “شهور الشتاء الصعبة”، حيث يظهر الوباء علامات على الانتشار بشكل أوسع.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب