وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا
الرئيسية أخبار دولية وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا

وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 11:02 ص
Fernando_Grande_Marlaska

عبر ـ متابعات

 

ركز وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، في عددها الصادر يوم 5 نونبر الجاري، على الأزمة في إقليم كاتالونيا، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراءها في العاشر من ذات الشهر، حيث دافع عن إدارة الحكومة الإسبانية لحركة الاحتجاج.

 

 

وأضفى الوزير الإسباني الشرعية على استخدام القوة من قبل الشرطة ضد المتظاهرين العنيفين في كاتالونيا، مشيرا إلى أن من يشكلون “النواة الصلبة لأعمال العنف”، هم حسب قوله “انفصاليين”، بصحبة العناصر الأخرى التي أطلق عليها إسم “المناهضين للنظام”.

 

 

وأشار المتحدث خلال ذات المقابلة إلى أن هؤلاء يتم توزيعهم من أجل زعزعة استقرار البلاد، مؤكدا أن إطلاق سراح “الزعماء الانفصاليين” ليس له وجود على جدول أعمال الحكومة الاسبانية.

 

 

 

وفي جواب على سؤال متعلق برفض الحكومة الاشتراكية مشاركة الحكم مع حزب “بويدموس” المحسوب على اليسار المتشدد، أوضح الوزير الإسباني أن اقتراح الائتلاف الذي تم تقديمه في هذا الشأن، في يوليوز 2019، استجاب لاتفاق الثقة في ظرف معين، “ويمكن أن يصبح غير صالح فيما بعد”، وفق تعبير الوزير الذي أشار إلى أن تكوين الأغلبية الحكومية يخضع لمعايير ولا يمكن تكوينها بطريقة عبثية، “لأن إغفال هذا الأمر يمكن أن يسهم في أزمة حكومية وبرلمانية لا مفر منها”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»   إرجاء إقلاع “سبايس إكس” في أول مهمة فضائية مأهولة بسبب رداءة الطقس  «»