وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا
الرئيسية أخبار دولية وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا

وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 11:02 ص
Fernando_Grande_Marlaska

عبر ـ متابعات

 

ركز وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، في عددها الصادر يوم 5 نونبر الجاري، على الأزمة في إقليم كاتالونيا، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراءها في العاشر من ذات الشهر، حيث دافع عن إدارة الحكومة الإسبانية لحركة الاحتجاج.

 

 

وأضفى الوزير الإسباني الشرعية على استخدام القوة من قبل الشرطة ضد المتظاهرين العنيفين في كاتالونيا، مشيرا إلى أن من يشكلون “النواة الصلبة لأعمال العنف”، هم حسب قوله “انفصاليين”، بصحبة العناصر الأخرى التي أطلق عليها إسم “المناهضين للنظام”.

 

 

وأشار المتحدث خلال ذات المقابلة إلى أن هؤلاء يتم توزيعهم من أجل زعزعة استقرار البلاد، مؤكدا أن إطلاق سراح “الزعماء الانفصاليين” ليس له وجود على جدول أعمال الحكومة الاسبانية.

 

 

 

وفي جواب على سؤال متعلق برفض الحكومة الاشتراكية مشاركة الحكم مع حزب “بويدموس” المحسوب على اليسار المتشدد، أوضح الوزير الإسباني أن اقتراح الائتلاف الذي تم تقديمه في هذا الشأن، في يوليوز 2019، استجاب لاتفاق الثقة في ظرف معين، “ويمكن أن يصبح غير صالح فيما بعد”، وفق تعبير الوزير الذي أشار إلى أن تكوين الأغلبية الحكومية يخضع لمعايير ولا يمكن تكوينها بطريقة عبثية، “لأن إغفال هذا الأمر يمكن أن يسهم في أزمة حكومية وبرلمانية لا مفر منها”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»   مصالح الأمن الوطني تكشف حقيقة فيديو إطلاق النار  «»   المغاربية يريدون الفن لا العفن  «»