وزير الخارجية الفرنسي: نُقدر مجهودات كوهلر وموقفنا من الصحراء ثابت
الرئيسية سياسة وزير الخارجية الفرنسي: نُقدر مجهودات كوهلر وموقفنا من الصحراء ثابت

وزير الخارجية الفرنسي: نُقدر مجهودات كوهلر وموقفنا من الصحراء ثابت

كتب في 8 يونيو 2019 - 4:22 م
الخارجية

عبّر ـ الرباط

 

 

قال وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم السبت بالرباط، إن فرنسا تقدر المجهودات التي قام بها المبعوث الأممي السابق إلى الصحراء المغربية.

 

 

وأضاف لودريان، خلال ندوة صحافية أعقبت المحادثات الرسمية التي عقدها اليوم السبت مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، إن “كوهلر قدم استقالته وسوف يتم تعيين مبعوث آخر في مكانه، وعملية التعيين يشرف عليها الأمين العام للأمم المتحدة، وبالتالي لسنا على اطلاع على المستجدات.”

 

 

وشدد رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن موقف بلاده بخصوص قضية الصحراء: “ثابت ونعتبر أن مبادرة المغرب للحكم الذاتي أساس جدي وذو مصداقية وواقعي لحل للملف.”

 

 

وأكد جان إيف لودريان أن قضية الصحراء هي موضوع وساطة للأمم المتحدة التي تدعمها فرنسا في إطار المعايير المحددة من قبل مجلس الأمن.

 

 

من جهة أخرى، أعلن جان إيف لودريان أن رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب في وقت قريب.

 

 

وقال جان إيف لودريان إن “زيارة رئيس الجمهورية السيد ماكرون إلى المغرب ستحدث في وقت قريب. لكنني لا أستطيع إعطاء تاريخ محدد للزيارة في االوقت الحالي.”

 

 

وأشار وزير خارجية فرنسا أن ماكرون قام بزيارتين رسميتين إلى المغرب منذ توليه الرئاسة كانت آخرها شهر نونبر الماضي، حين حضر حفل تدشين القطار فائق السرعة “البراق”، الذي يربط بين طنجة والدار البيضاء.

 

 

وتأتي هذه المحادثات الثتائية بين وزيري خارجية كل من فرنسا والمغرب تمهيدا للقاء الرفيع المستوى بين فرنسا والمغرب المزمع عقده في خريف عام 2019. وهمت هذه المحادثات استعراض مجالات الشراكة الاستثنائية العديدة مع المغرب من أجل مواصلة النهوض بالمبادلات الاقتصادية وتوطيد التعاون التعليمي والثقافي وتعزيز مكافحة الإرهاب وإدارة تدفقات الهجرة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بالدموع… معاق يتلقى التعنيف من زوج أخته وزوج أمه وساكنين فحقو ..  «»   نادي القضاة يتدخل في فضيحة التلاعب بالأحكام القضائية  «»   بني ملال: توقيف جانح حرض كلبه على رجال الأمن  «»   توقيف مسير منتزه هدد مواطنا بمسدس ببوزنيقة  «»   إصابة طفلين بداء “المينانجيت” لين يستنفر المصالح الطبية بالجديدة  «»   سطات..الإغتصاب والإبتزاز يقودان ثلاثينيا للإعتقال  «»   مواجهة خطيرة بين أفعى الكبرى و عيساوي … فيديو يقطع الأنفاس  «»   استقبال رسمي للمغربية المشاركة في “تحدي القراءة العربي”  «»   انتشار فيديو لشخص يقول أنه تدخل لتخفيف حكم قضائي يثير المغاربة والنيابة العامة تتدخل..  «»   العثور على هيكل عظمي مكبل اليدين وجماجم بشرية ببئر مهجور نواحي تارودانت (صور)  «»