وزير التربية الوطنية يقّر بالخصاص ويعلن عن حملة توظيف ..
الرئيسية في الواجهة وزير التربية الوطنية يقّر بالخصاص ويعلن عن حملة توظيف ..

وزير التربية الوطنية يقّر بالخصاص ويعلن عن حملة توظيف ..

كتب في 2 أكتوبر 2018 - 11:12 م

عبّر ـ متابعة

من المنتظر أن تعلن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قريبا عن تنظيم مباريات التوظيف بموجب عقود وذلك لتغطية حجم الخصاص المسجل في صفوف هيأة التدريس على مستوى مختلف جل المناطق المغربية.

وحسب تصريح لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، فإنه ينتظر أن يتم الإعلان عن مباريات لتوظيف 15 ألف أستاذ متعاقد جديد أواخر شهر أكتوبر الحالي.

وأقرّ الوزير، بوجود خصاص كبير في الموارد البشرية، خاصة على مستوى، هيأة التدريس، مشيرا إلى أنه يُرتقب أن يغادر خلال السنة الجارية، حوالي 13 ألف أستاذ قطاع التعليم العمومي، موزّعين على جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك عقب استفادة بعضهم من التقاعد النسبي، وإحالة بعضهم الآخر على التقاعد.

 

وفي الوقت الذي  يحتاج فيه قطاع التربية الوطنية لـ 24 ألف أستاذ جديد لتلبية حاجيات القطاع من أطر هيأة التدريس، ولضمان تحقيق الأهداف المرتبطة بتقليص نسب الاكتظاظ المدرسي، قال أمزازي، إن الورقة التأطيرية لوزير الاقتصاد و المالية، بشأن مشروع قانون المالية لسنة 2019، تضمنت “تخصيص 15 ألف منصب شغل فقط لقطاع التربية الوطنية”، معربا عن أمله في الرفع من هذا العدد للتمكن من  تحقيق الأهداف المنشودة، وفق تعبيره.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : القابلات بمراكش ينظمن وقفة احتجاجية تنديدا بظروف العمل القاسية  «»   عملية هدم البيوت العشوائية متواصلة بسيدي عبد الله غياث بمراكش  «»   فريق برشلونة الإسباني بحلة جديدة في المغرب والمفاجأة  «»   أنباء عن وفاة عبد القادر مطاع فنانون يؤكدون والعشابي يرد ” اتقوا الله مطاع حي يرزق”  «»   بومبيو يعرب عن سعادته بلقاء حموشي في إطار التعاون الثنائي ضد الإرهاب  «»   بحضور مسؤولي المديرية العامة ومسؤولين أمريكيين.. “الحموشي” يجري مباحثات مع “بومبيو”  «»   الناظور..حجز أزيد من 5 طن من مخدر الشيرا  «»   نقل “مخازني” الى قسم المستعجلات بطنجة بعدما دهسه من قبل “خطاف”  «»   إحالة عصابة من 7 أشخاص ضمنهم فتاة تنشط في مختلف أشكال الجريمة والدعارة بمراكش  «»   هل سيكون “زياش” خامس مغربي يفوز بالكرة الذهبية اﻹفريقية ؟  «»