وزير إسرائيلي يكشف عن إمكانية انضمام دول عربية إلى اتفاقيات أبرهام

سياسة كتب في 19 أكتوبر، 2021 - 14:30
وزير

يسرى هتافي ـ عبّــر 

 

كشف وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، عيساوي فريج، عن إمكانية التحاق دول عربية إسلامية جديدة إلى اتفاقيات أبراهام مع إسرائيل، وذلك يوم أمس الإثنين في حوار مع موقع “ارم نيوز الإماراتي”.

 

وأكد الوزيـر أن إسرائيل لها علاقات مع كل الدول العربية بالشرق الأوسط، سواء كانت علاقات مباشرة أو غير مباشرة، مبرزا أن في الأفق البعيد ستكون كل دول الشرق الأوسط داخل الاتحاد الإقليمي، وأنه من الممكن أن تنظم كل من تونس وسلطنة عمان وقطر وماليزيا إلى قطار التطبيع مع إسرائيل من خلال توقيف اتفاقيات أبراهام.

 

ترامب أبرهام

 

وأضاف فريج أن هناك دينامية قوية وزخم لتوسيع العلاقات وأنه من الممكن جدا انضمام دول كل شهر أو كل سنة إلى ركب اتحاد الإقليمي لدول الشرق الأوسط، وبخصوص معارضة بعد الدول لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، صرح الوزير الإسرائيلي أن السلام والتوافق لصالح كافة شعوب المنطقة، وأن الخسارة الكبيرة هي عدم وجود اتفاق سلام.

 

وفي ذات السياق أكد فريج على وجود حراك إيجابي لتجاوز الصراع الذي نشب بين الإمارات والسلطة الفلسطينية بعد الاتفاقات، مسجلا أن هناك رغبة لدى الإماراتيين ليكونوا عاملا إيجابيا وهم كذلك، وأن الأيام المقبلة ستكون كفيلة لتضعنا في قلب حراك إيجابي حول مسار العلاقات الفلسطينية الإماراتية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع