وزارة المالية تعفو عن الممنوعين من إصدار الشيك بدون رصيد
الرئيسية سياسة وزارة المالية تعفو عن الممنوعين من إصدار الشيك بدون رصيد

وزارة المالية تعفو عن الممنوعين من إصدار الشيك بدون رصيد

كتب في 10 ديسمبر 2019 - 2:04 م
سياسة مشاركة
الجهوية المتقدمة

عبرـ متابعة

 

 

 

 

 

 

أصدرت وزارة المالية اقتراحا في مشروع قانون المالية 2020، عفوا عن حوالي 670 ألف مغربي ممنوعين من التعامل بالشيك، بسبب تورطهم في خروقات إصدار شيك دون رصيد، أو سوء استعمال الأوراق المالية، شريطة أدائهم نسبة من مبالغ الشيكات لفائدة الأبناك.

 

 

 

و خلف هذا الموقف اعتراض بعض البرلمانيين منهم برلماني “الكدش”، عبد الحق حيسان، الذي اعتبر أن هذا العفو غير منطقي، لأن هؤلاء ارتكبوا أخطاء ويجب ألا يفلتوا من العقاب.

 

 

 

لكن وزير المالية، محمد بنشعبون، رد بأن عدد هؤلاء أصبح كبيرا، وأن الحكومة تقترح عليهم تسوية وضعيتهم بأداء مبالغ للأبناك، مقابل العودة لاستعمال الشيك.

 

 

وصادقت الأغلبية داخل مجلس المستشارين على هذا التعديل، وهو يندرج في إطار سعي وزارة المالية إلى ضخ أموال في خزينة الأبناك، على غرار العفو عن مهربي الأموال.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أولى جلسات محاكمة “نصاب القريعة” زوال اليوم الأربعاء  «»   تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون  «»   سبعيني يضع حدا لحياته شنقا بتاوريرت  «»   فاس: توقيف شخص تورط في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   مندوبية السجون توضح حقيقة ضرب نزيل بسجن القنيطرة حتى الموت  «»   الركراكي ينفصل عن الفتح و يلتحق بفريق الدحيل القطري  «»   قتيلين وجرحى في حادثة سير بين حافلة وشاحنة ضواحي كلميم  «»   تحذيرات من استعمال السماعات لأكثر من 60 دقيقة  «»   أغيلار: سحب بوليفيا اعترافها بـ”الجمهورية”الوهمية تكريس للدينامية التي تطبع علاقات المغرب و بلدان أمريكا الجنوبية  «»   تطورات مثيرة في قضية الاعتداء على مدونة امريكية بمراكش  «»