وزارة الفلاحة تثير جدلا كبيرا بتخصيصها دعما شهريا لمالكي خيول السباق يفوق دعم الأسر المغرببة

تقارير كتب في 10 مايو، 2020 - 21:25 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الفلاحة تطلق برنامجا خاصا لدعم علف الماشية

زربي مراد ـ عبّر

 

 

بدعوى تأثر مالكي خيول السباقات بجائحة كورونا، تستعد وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، لصرف دعم مالي من ميزانية الدولة لمساعدة القطاع.

 

 

وبحسب ما أعلنت عنه شركة سوريك (SOREC) في بلاغ لها، فإن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قررت دعم خيول السباق الخاصة بالعروض، بـ1250 درهما للخيل الواحد شهريا.

 

 

وأوضحت الشركة نفسها، أنه من المنتظر البدء في الترتيبات الخاصة باستعادة قطاع سباقات الخيول لنشاطه بعد توقفه، بسبب جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها وضعت خطة لتأهيل حلبات السباق، مع توفير كافة التدابير الوقائية وفق المعايير المفروضة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأثار خبر إقدام وزارة أخنوش على تقديم الدعم لمالكي خيول السباق جدلا واسعا، إذ يرى كثيرون أن الفقراء والأرامل والمطلقات، هم الأولى بالمساعدات والدعم، خصوصا وأن هناك فئات هشة تعاني الأمرين بسبب تداعيات جائحة كورونا وحالة الطوارئ التي فرضت عليهم المكوث في منازلهم، كما أن كثيرون لازالوا لم يتوصلوا بالدعم والتعويضات التي صرفتها الحكومة لفائدة الفئات الهشة المتضررة من توقف أنشطتها الاقتصادية، أو تم إقصاؤها لسبب من الأسباب غير المفهومة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع