وزارة الصحة…هذا هو تاريخ حصول أصحاب الجرعة الأولة على جواز التلقيح

كوفيد 19 كتب في 23 أكتوبر، 2021 - 12:30
الصحة

يسرى هتافي ـ عبّـــر

وزارة الصحة…هذا هو تاريخ حصول أصحاب الجرعة الأولة على جواز التلقيح

 

كشفت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعبية أنه أصبح بإمكان الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح الحصول على جواز تلقيح مؤقت ابتداء من الإثنين 25 أكتوبر.

وأفادت وزارة الصحة في بيان صادر عن هيئتها أن المواطنين و المواطنات الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس التاجي صار بإمكانهم الحصول على جواز تلقيح مؤقت يمكن تحميله بشكل مباشر فور تلقي الحقنة الأولى من اللقاح ابتداء من يوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري، إلى حين حصولهم على جواز التلقيح الكامل بعد تلقيهم للحقنة الثانية وذلك بعد مرور 28 يوما، وعن جواز التلقيح المحين فسيكون بإمكان الملقحين بالجرعة الثالثة الحصول عليه وذلك بعد ستة أشهر من تلقيهم الحقنة الثانية.

1 1471922

وناشدت الوزارة جميع الفئات التي تلقت اللقاح سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة إلى اللولوج للبوابة الإلكترونية المخصصة لعملية التلقيح الوطنية www.liqahcorona.ma بغرض تحميل جوازات التلقيح الخاصة بهم، و التي تخول لهم الولوج للأمكان العامة و المغلقة و الإدارات العمومية و الشبه عمومية و التنقل داخل التراتب الوطني و خارجه.

وأوضحت وزارة الصحة أنه من الممكن للفئات الملقحة تحميل الوثيقة في نسختين، سواء على شكل نسخة قابلة للطباعة أو أخرى مخصصة للهاتف المحول، مبرزة أنه في حال تعذر تحميلها يمكن التوجه إلى أقرب ملحقة إدارية لإستخراجها.

و الجدير بالذكر أن الحكومة قد قررت ابتداء من الخميس اعتماد احترازات صحية قوامها جواز التلقيح،و يأتي هذا القرار تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، بحسب ما أوضحت الحكومة في بيان، داعية غير الملقحين إلى الإسراع بتطعيم أنفسهم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع