وزارة الصحة تعلن عن موعد وصول المغاربة المقيمين بالصين
الرئيسية أخبار الجالية وزارة الصحة تعلن عن موعد وصول المغاربة المقيمين بالصين

وزارة الصحة تعلن عن موعد وصول المغاربة المقيمين بالصين

كتب في 2 فبراير 2020 - 12:41 م
الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

عبّــر ـ و.م.ع

 

أفادت وزارة الصحة ،اليوم الاحد ، أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية يتم تنظيمها كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة ،مضيفة انه يتوقع وصولهم إلى أرض الوطن اليوم.

 

 

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، مشيرة إلى انه سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

 

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم -بحسب البلاغ – إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب ، مضيفة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»   درك اليوسفية يلقي القبض على عون سلطة متلبسا بتلقي رشوة  «»   صراعات عنيفة بين نقابتين بمناجم جبل عوام بمريرت تكشف تواطؤ الادارة  «»   الرباط: ندوة صحفية لإعطاء تقرير الإندماج المغاربي  «»   الملك يهنئ سلطان بروناي دار السلام  «»   عسكري يغتصب قاصر بطريقة “سادية” في فاس  «»   الرميد يدافع عن مقاربة المغرب في مناهضة التعذيب في جنيف  «»   فاتح رجب هو يوم الثلاثاء بالمغرب  «»   وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات  «»