وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا"
الرئيسية الاسرة والصحة وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”

وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”

كتب في 25 يناير 2020 - 11:39 ص
وزارة الصحة تكشف حاجة القطاع إلى 12ألف طبيبا

عبّــر ـ و.م.ع

 

أكدت وزارة الصحة أن المصالح الصحية الوطنية “لم تسجل ، إلى حدود اليوم ، أية حالة إصابة بفيروس كورونا”.

 

وقالت الوزارة في بلاغ ، أمس الجمعة ، “إنه منذ الإعلان عن ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس ‘كورونا” ، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم ، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس”.

 

ولتفادي انتشار الفيروس في المملكة ، يتابع البلاغ ، تعمل وزارة الصحة “على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه”.

 

وأشار المصدر إلى أن المنظمة العالمية للصحة من جهتها قررت ، اعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، وبعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية ، عدم الإعلان عن “حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي” في الوقت الراهن، وبالتالي فهي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : المغرب يدعم قطر في مونديال 2022بقوات من الدرك والشرطة  «»   “الخسارة المعنوية” في زمن “التنشيط الجامعي”  «»   كرسيف.. نقابة عمالية تدخل على خط طرد عاملتي نظافة  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»