وزارة الشباب والرياضة مبعدة عن تنظيم المبارة الدولية الاستعراضية بالعيون
الرئيسية سياسة وزارة الشباب والرياضة مبعدة عن تنظيم المبارة الدولية الاستعراضية بالعيون

وزارة الشباب والرياضة مبعدة عن تنظيم المبارة الدولية الاستعراضية بالعيون

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 1:03 م
حسن عبيابة

عبر ـ متابعة

 

 

 

فوجئ مسؤولو وزارة الشباب والرياضة بإبعاد الوزارة من المباراة الدولية الاستعراضية التي تنظم اليوم بالعيون بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك.

 

 

وكانت هذه المباراة عادة ما تسهر على تنظيمها وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم تحت عناية وحرص كبيرين يبرزان حساسية وأهمية هذا الحدث الرياضي العالمي ذي الرمزية الوطنية والذي أربك حسابات جبهة البوليساريو بحكم حجم أسماء النجوم الرياضية الكبيرة التي تشارك فيه.

 

 

وتجري المباراة الاستعراضية التي سيحتضنها ملعب الشيخ الأغضف بين نجوم الكرة الأفارقة ونجوم كرة العالم الذين وصل اغلبهم الى المغرب ومنهم:

بيبيتو، صامويل إيطو، خافيير سافيولا، فديكا،ميشيل سالغادو،محمد سيسوكو، آلبير لوكي، كريستيان أبياتي، ريفالدو، خالد الغندور، دييغو فورلان، هيرنان كريسبو، نادر السيد، ميغيل باوليتا، زبير بية، كريم حقي، كافو، طارق التايب، حجي ديوف، أورتيغا، دانييل أموكاشي، كريستيان بانوتشي، دافيد تريزيغيه، لويس فيغو، إدميلسون، روجي ميلا، كانو، زامبروتا، أميدي بيلي، ديجان ستانكوفيتش، كالوشا، رافاييل ماركيز، اسماعيل ستانكوفيتش، كالوشا وغيرهم.

 

 

وجدير بالذكر أن الوزير حسن عبيابة ارتكب عدة أخطاء وزلات منذ تنصيبه وزيرا على قطاع الرياضة والثقافة وتوليه مهمة الناطق الرسمي مما أشعل فتيل الصحافة ووسائط الاتصال التي جعلته مادة دسمة للسخرية وللمطالبة بإزاحته من مهامه.

 

 

وقد اعتبر هذا الوزير هو أسرع وزير في تاريخ المغرب في الوقوع في الفضائح وإشهار ضعفه في زمن قياسي، منها أنه تسرع في الغاء الالعاب البارأولمبية الافريقية التي كان سيحتضنها المغرب، وهو القرار الذي ستكون له انعكاسات سلبية جدا على صورة المغرب وعلاقاته مع العديد من الدول التي وضعت آمال كبيرة على هذه الألعاب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»   صفية حاضنة أمهات تازناخت: 260 مستفيدة من دار الأمومة ونسبة الوفيات تقلصت  «»   الشرطة البريطانية: طعن رجل في مسجد بشمال لندن  «»   فاس..صرخة أم لحظة الحكم على لي صفا ولدها.. حشا فيه جنوية او صفاه وعطاوه هي 6 أشهر “وحكروني..”  «»   دنيا باطمة تتحدى الجميع بعد تورطها في حساب “مون بيبي” ومتابعتها في حالة سراح..  «»   وزارة الصحة تعفي مدير مستشفى الرازي للطب النفسي ببرشيد من مهامه  «»   محاكمة زوج بتهمة “اغتصاب” زوجته بسيدي بنور..  «»   عبيابة: الحكومة لا تقبل تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب  «»