وزارة الداخلية تعلن رسميا عن انطلاق الاحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية وعن أسماء المجندين
الرئيسية تقارير وزارة الداخلية تعلن رسميا عن انطلاق الاحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية وعن أسماء المجندين

وزارة الداخلية تعلن رسميا عن انطلاق الاحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية وعن أسماء المجندين

كتب في 8 أبريل 2019 - 6:47 م

عبّر ـ بلاغ

 

 

في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو2019، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة أنقوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، برئاسة السيد نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

 

وقد أحيلت القوائم السالفة الذكر، التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وأخذا بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين،قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

 

وتبعا لذلك، فإن وزير الداخلية يهيب بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

 

وفي نفس السياق، يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدواعبر نفسا لموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

 

ومن جهة أخرى، يخبر وزير الداخلية الشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.
كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.

 

وفي الأخير، يذكر وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة العسكرية إم الدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم ، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بالعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma.

 

هؤلاء هم المعفيون من التجنيد الإجباري بالمغرب، مدة التجنيد ومفاجأة للاناث

 

هذه شروط قبول النساء المغربيات في التجنيد الإجباري

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وسط أجواء حزينة.. جثامين فاجعة “لانزاروتي” تصل الى الناظور  «»   الوداد ينفرد بصدارة البطولة والرجاء يكتفي بالتعادل امام وادي زم  «»   سائقو سيارة الأجرة الكبيرة بفاس ينتخبون كاتبهم الإقليمي  «»   دولي مغربي يعلن العصيان.. غادر فريقه وطالب بفسخ عقده بسبب المستحقات المالية  «»   مراهق يطلق قنينة كريمونجين على المواطنين وسط برج فاس  «»   مراكش..اعتقال عاهرات وسياح بعد مداهمة فيلا  «»   مبارك.. الدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة وفت بكل وعودها، وأتمنى أن تعود الدورة القادمة بتواجد قاعات سينمائية بأكادير  «»   بن كيران يهاجم المطالبات بالحريات الفردية ويعتبر”فرنسة التعليم” مشروع فاشل  «»   أكادير.. الفيلم القصير “غناء أحمد” يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة في دورته 16 في صنف الأفلام القصيرة  «»   تركيا تنقل مسجدا بني قبل 6 قرون ويزن نحو 1700 طن  «»