الرئيسية أخبار عربية وزارة الحج والعمرة: السعودية تعمل على تمكين 15 مليون مسلم من أداء العمرة سنويا

وزارة الحج والعمرة: السعودية تعمل على تمكين 15 مليون مسلم من أداء العمرة سنويا

كتب في 23 مايو 2019 - 11:30 ص
بعد إلغاء رسوم تكرارها..السعودية تكشف عن قيمة السعر الموحد لتأشيرات العمرة

عبّر-متابعة 

 

أكدت السعودية، اليوم الأربعاء، عزمها العمل على تمكين 15 مليون مسلم من أداء فريضة العمرة سنويا بحلول العام المقبل.

 

 

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد بن عبد الرحمن البيجاوي، في تصريح لوسائل إعلام محلية إن بلاده تسعى “لتمكين ما يزيد على 15 مليون مسلم من أداء العمرة سنويا بحلول عام 2020، مع التأكيد على أن تكون نسبة رضاهم عن الخدمات التي تقدم لهم عالية”.

 

 

وأوضح أن “المملكة لا تدخر جهدا في بذل كل ما في وسعها لتلبية احتياجات ضيوف الرحمن وتحقيق تطلعاتهم (…) وتحويل موسم العمرة والزيارة إلى صناعة احترافية يستفيد منها مستقبل هذا القطاع الحيوي”.

 

 

وأضاف البيجاوي أن بلاده “توسعت في تنفيذ حزم مشاريع خدمية، منها تطوير المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، وأطلقت مشروع مترو مكة المكرمة (…) من أجل تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين وتمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج والعمرة”.

 

 

ووفقا للمصدر، بلغ عدد المعتمرين والزوار من خارج المملكة 8 ملايين معتمر وزائر، سنويا، على مدار العشر سنوات الماضية.

 

 

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، الأسبوع الماضي، أن أكثر من 6.6 مليون معتمر أدوا فريضة العمرة من خارج المملكة خلال الموسم الحالي .

 

 

وتطمح المملكة إلى تعزيز منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمان، في إطار تفعيل خطتها التطويرية “رؤية 2030” والتي تروم ضمن أهدافها استقطاب ستة ملايين حاج خلال موسم الحج، و30 مليون معتمر على مدى العام.

 

 

.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»   الأمير مولاي الحسن يترأس تسليم الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  «»