وزارة التعليم تقرر الرفع من المقاعد المخصصة للأقسام التحضيرية
الرئيسية شؤون تربوية وزارة التعليم تقرر الرفع من المقاعد المخصصة للأقسام التحضيرية

وزارة التعليم تقرر الرفع من المقاعد المخصصة للأقسام التحضيرية

كتب في 3 نوفمبر 2018 - 9:08 ص
أمزازي يستعرض خارطة الطريق

عبر _ بلاغ

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الرفع من المقاعد المخصصة للأقسام التحضيرية.

وأفاد بلاغ للوزارة أن مصالح الوزارة سجلت انشغالات تلاميذ الفيزياء وعلوم المهندس ومسلك التكنولوجيا والعلوم الصناعية بالأقسام التحضيرية، المتعلقة بخصوص ولوج المدارس والمعاهد العليا الوطنية للهندسة.

وأضافت الوزارة في ذات البلاغ، أنها أحالت الموضوع على أنظار اللجنة الوطنية لتنسيق المباراة الوطنية المشتركة، والتي تضم في عضويتها مديري هاته المؤسسات.

وأكد البلاغ، على أن اللجنة المذكورة في آخر اجتماع لها، وافقت على أخذ انشغالات التلاميذ بعين الإعتبار، وقررت الرفع من عدد المقاعد المخصصة للمترشحين المنتمين للمسالك المذكورة في المدارس والمعاهد العليا الوطنية، وتوسيع آفاق الولوج أمامهم بمختلف التخصصات والشعب بهذه المؤسسات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : البطولة الاحترافية.. يوسفية برشيد يزيد من متاعب الوداد الرياضي  «»   تصريح مدرب الوداد الرياضي بعد الهزيمة أمام يوسفية برشيد  «»   حكومة العثماني تتجنب شروط صندوق النقد وتقترض من البنك الافريقي  «»   شاهد كيف يطعم الصينيون المصابون بفيروس “كورونا”  «»   الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك  «»   جماهير الوداد الرياضي تزلزل مدرجات ملعب البلدي أمام يوسفية برشيد  «»   مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع  «»   شكرا جلالة الملك.. هكذا استقبلت العائلات أبنائها العائدين من بؤرة “الفيروس القاتل”  «»   طنجة.. توقيف “إسباني” مطلوب ل”أنتربول”  «»   الاتحاد الإفريقي يعقد اجتماعا طارئا حول وباء “كورونا”  «»