وزارة التربية الوطنية تدخل على خط فيديو تعنيف أستاذ لتلميذتين وترصد تفاصيل الواقعة

الأولى كتب في 7 يناير، 2019 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ بلاغ 
دخلت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة على خط فيديو يظهر أستاذا يقلب طاولة على تلميذاته، قائلة إن الواقعة حدثت يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية.

و اعتبرت المديرية في بلاغ لها أن الفيديو يتضمن تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي، موضحة أن نقاشا بين أستاذ وتلميذة تطور إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.

و أوضح ذات البلاغ أنه  تم اتخاذ الإجراء ات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين.

وأضاف ذات المصدر أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ آسفي شكل لجنة جهوية ستحل صباح يوم الاثنين 7 يناير 2019 بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراء ات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.

وأكدت المديرية في ذات البلاغ على أن  الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع