وزارة التجهيز تدعو مستعلي الطرق لتوخي الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية

مجتمع كتب في 7 فبراير، 2024 - 17:43 تابعوا عبر على Aabbir
ردارات
عبّر ـ غزلان الدحماني

 

وجهت وزارة التجهيز والماء، تحذيرا لمستعملي الطرق والطرق السيارة، وذلك على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية والتي توقعت هبوب رياح قوية “75 – 100 كلم في الساعة” مع تطاير الغبار محليا، وتساقطات مطرية رعدية قوية “40 – 90 ملم”، وتساقطات ثلجية “20 – 50 سم” مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

 

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، جميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها  في مثل هذه الأحوال الجوية.

 

ووضعت الوزارة رقمين هاتفيين رهن إشارة مستعملي الطريق من أجل مزيد من المعلومات؛ مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: 17 17 71 37 05، أو مركز الاتصال للطرق السيارة: 50 50.

 

وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية “85 – 100 كلم في الساعة” مع تطاير الغبار محليا، من الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من العرائش، وشيشاوة، والمضيق-الفنيدق، والحسيمة، ومولاي يعقوب، ومكناس، وصفرو، وتطوان، وتنغير، والحوز، وتازة، وكرسيف، وورزازات، والحاجب، وتاونات، وإفران، وشفشاون، وفاس، ووزان.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة الجوية نفسها (75-85 كلم في الساعة) مرتقبة، خلال الفترة ذاتها، بكل من سلا، والقنيطرة، وبن سليمان، وسطات، والرحامنة، والمحمدية، والصويرة، وطنجة-أصيلة، وآسفي، وسيدي بنور، واليوسفية، والدار البيضاء، ومديونة، وسيدي إفني، وتزنيت، والرباط، والصخيرات-تمارة، والجديدة، وسيدي سليمان، والخميسات، وبولمان، وسيدي قاسم، وبرشيد، ومراكش، وميدلت، وفحص-أنجرة، والنواصر.

 

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (60- 90 ملم) ستهم، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت، أقاليم أزيلال، والحوز، وطنجة-أصيلة، وتطوان، ووزان، وميدلت، وبني ملال، وفحص-أنجرة، والعرائش، وشفشاون، وتازة، وتاونات.

 

وأضافت أن هذه الأمطار الرعدية القوية (40-60 ملم) مرتقبة أيضا من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من أقاليم الصخيرات – تمارة، وشيشاوة، والصويرة، والرباط، وسلا، وآسفي، وخنيفرة، والمضيق-الفنيدق، وصفرو، والقنيطرة، وإفران.

 

ولفتت النشرة الإنذارية إلى أن تساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز 1700م، مرتقبة من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من إفران، وميدلت، وتنغير، وأزيلال، وبني ملال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع