وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية : الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المغرب ووسائل الإعلام مدعوة إلى انتظار صدور بلاغ
الرئيسية تقارير وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية : الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المغرب ووسائل الإعلام مدعوة إلى انتظار صدور بلاغ

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية : الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المغرب ووسائل الإعلام مدعوة إلى انتظار صدور بلاغ

كتب في 22 مايو 2020 - 6:27 م
هلال العيد

عبّر ـ بلاغ

 

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستراقب هلال شهر شوال يوم غد السبت 29 رمضان، وأنها ستصدر بلاغا كما هي العادة بثبوت رؤيته من عدمها.

 

 

 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المملكة المغربية، وأن التوقعات الحسابية ليست حاسمة، مهيبة في هذا الصدد بجميع وسائل الإعلام بانتظار إصدار بلاغها بواسطة وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

 

 

وشددت الوزارة في هذا الإطار على أن “كل استباق، ولو وافق ما سيأتي الإعلان عنه، يعتبر خبرا زائفا”، مشيرة إلى أنه قد وقع للاسف أن خمسة مواقع إعلامية قد ارتكبت هذه المخالفة خلال مراقبة شهر رمضان، وبدأت تتحدث عن “بلاغ” من الوزارة نصف ساعة قبل صدوره.

 

 

 

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أهابت فيوقت سابق اليوم بأصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة إخبارها بثبوت رؤية هلال شهر شوال أو عدم ثبوت رؤيته، وذلك بواسطة أرقام الهاتف التالية:

 

 

  • 0537-76-11-45

  • 0537-76-09-32

  • 0537-76-05-49

  • 0537-76-89-54

رقم الفاكس: 21-17-76-0537

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»   في زمن كورونا صناعة الجلباب التقليدي بأسفي يخرج من رحم معانات الصانع التقليدي  «»   هكذا يقضي المرضى عيد الفطر داخل مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء  «»   نقل عبد الرحمان اليوسفي الى احدى مصحات الدار البيضاء  «»