وزارة أمزازي توضح بخصوص صورة القسم المكتظ عن آخره
الرئيسية شؤون تربوية وزارة أمزازي توضح بخصوص صورة القسم المكتظ عن آخره

وزارة أمزازي توضح بخصوص صورة القسم المكتظ عن آخره

كتب في 7 سبتمبر 2019 - 8:02 م
مدارس

عبّر-بلاغ 

 

أكدت وزارة التربية الوطنية أن الصورة التي يتم تداولها لقسم مكتظ عن آخره على وسائط التواصل الاجتماعي، لا يتعلق ببلادنا و إنما يتعلق بإحدى البلدان العربية على أنه قسم من الأقسام التعليمية بالعالم القروي ببلادنا.

وتنويرا للرأي العام الوطني، أكد بلاغ صادر عن الوزارة المذكورة، اطلعت عبّركوم على نسخة منه، أن الصورة لاعلاقة لها بأية مؤسسة تعليمية وطنية.

 

البلاغ، أشار أيضا إلى أن المجهودات التي بذلتها الوزارة من أجل تحسين العرض المدرسي وبنيات الإستقبال قد مكنت من تحقيق نتائج جد هامة كان من نتائجها الحد من مشكل الاكتظاظ والتخفيف من عدد التلاميذ بالأقسام ، حيث أن الوضعية العامة الحالية تراعي الى حد كبير المعايير التالية :

  • 30 تلميذا كحد أقصى بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي.
  • 34 تلميذا كحد أقصى بباقي مستويات التعليم الابتدائي.
  • أقل من 36 تلميذا في الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»